واشنطن: ندد ممثل لرئيس المحكمة العليا الباكستانية المخلوع القاضي محمد شودري الاربعاء في واشنطن بدعم ادارة الرئيس جورج بوش للرئيس الباكستاني برويز مشرف.

وقال محمد اكرم وهو محام مقرب من القا

البنتاغون يدرس طرقا بديلة لتموين قواته في أفغانستان

ضي المخلوع، ان الجنرال مشرف quot;حصل من الادارة الاميركية على حق تدمير مستقبل بلاديquot; مؤكدا خلال مؤتمر صحافي ان عشرين الف محام وضعوا في الاقامة الجبرية او اعتقلوا وحتى ان بعضهم تعرض للتعذيب.

واضاف quot;كل هذا الامر يحصل برعاية مستمرة من البيت الابيضquot;. واوضح quot;حتى ولو نددتا بهذه الاعمال، فان وزارتي الخارجية والدفاع تواصلان القول ان الجنرال مشرف هو حليف لا بد منهquot;.

واعرب عن اسفه لكون الرئيس الاميركي جورج بوش quot;يبدي نوعا من الولاء والتحالف الشخصي مع الجنرال مشرفquot;. وقال المحامي محمد اكرم ايضا quot;جئت كي اوجه نداء عاطفيا الى الادارة كي تسحب دعمها للجنرال مشرف وان تبدأ العمل مع المؤسسات في باكستان (...) لا اريد اقل من الحرية لبلاديquot;.

واوضح ان quot;اتخاذ اجراءات ضد باكستان وقطع المساعدات وقطع المعونات (...) ليس الحلquot; موضحا ان quot;عزل الجنرال مشرف هو الحلquot;.وبعد ان اكد ان الانتخابات في ظل حال الطوارىء لن تكون الا quot;مسخرةquot;، اعتبر اكرم ان الرئيس مشرف لا يمكنه حكم البلاد اكثر من شهرين في الشروط الراهنة ولكن يخشى ان تعاني مؤسسات البلاد بسبب الازمة.

واوضح انه لا يخشى استيلاء الاسلاميين على السلطة ولكن ليس جنرالا جديدا وقال quot;لا يمكننا ان نتحمل المزيد بسبب استيلاء العسكريين على السلطةquot;.