غزة: افادت مصادر صحافية فلسطينية اليوم انه تم الافراج عن مصور يعمل في التلفزيون الالماني بعد احتجازه لمدة وجيزة على ايدي افراد القوة التنفيذية التابعة للحكومة المقالة.

وقال زكريا التلمس مدير التلفزيون الالماني في غزة انه تم الافراج عن سواح ابو سيف بعد اعتقاله لمدة ساعة بسبب اعتقادهم انه يعمل مع التلفزيون الرسمي مضيفا انه بعد التاكد من انه يعمل في التلفزيون الالماني افرج عنه.

وكان اسلام شهوان المتحدث باسم القوة التنفيذية التي اندمجت مؤخرا بالشرطة الفلسطينية نفى ان يكون افراد القوة التنفيذية قد قاموا باعتقال الصحافي سواح ابو سيفquot; موضحا ان ابو سيف تم استجوابه من قبل القوة التنفيذية واطلق سراحه على الفور.

وكان احد الشهود قال ان عددا من افراد القوة التنفذية قاموا بالاعتداء على عدد من الصحافيين واعتقال ابو سيف ومصادرة كاميرته.

واوضح ان الحادث وقع خلال اجراء طاقم التلفزيون الالماني مقابلة مع احد المفرج عنهم من كوادر حركة فتح الذي كان اعتقل من مركز توقيف تابع لشرطة الحكومة المقالة عقب المظاهرة الحاشدة التي نظمتها حركة فتح في غزة الاثنين الماضي.

من جهتها دانت نقابة الصحافيين الفلسطينيين في بيان الهجمة الشرسة والاستهداف المبرمج الذي يتعرض له الصحافيون في غزة من قبل مليشيات سلطة الامر الواقع ومنعهم من تادية عملهم بحرية.