استنفار لبناني وإسرائيلي ودولي على الحدود

اليونيفل تحذر من خطورة تبادل إطلاق النار على الحدود اللبنانية

حزب الله يتهم حكومة السنيورة بانتهاك الدستور

حزب الله: العبوات عند الحدود مع اسرائيل وضعت قبل الحرب الاخيرة

حزب الله نصب أعلامه مجدداً على الحدود مع إسرائيل

دمشق: رسالة السنيورة للأمم المتحدة مثيرة للشفقة

صور (لبنان) :أعلن متحدث باسم القوة الدولية التابعة للامم المتحدة في جنوب لبنان (اليونيفيل) ان الوضع على الحدود اللبنانية الاسرائيلية كان quot;هادئا جداquot; صباح الجمعة بعد الاشتباك المسلح الذي وقع بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي ليل الاربعاء الخميس واستدعى نشر تعزيزات للقوات الدولية في المنطقة.

وقال المتحدث quot;تتم مواصلة تسوية الامور عبر الطرق الدبلوماسية بين الاطراف الثلاثةquot; في اشارة الى الامم المتحدة واسرائيل ولبنان. وكان نحو 300 عنصر من الوحدتين الايطالية والفرنسية انتشروا الخميس في قطاع مارون الراس حيث وقع الاشتباك وعملوا على تهدئة الوضع، وهم لا يزالون ينتشرون بشكل خاص على طول طريق محاذية للحدود بين البلدين الى جانب جنود من الجيش اللبناني.

ومنذ تعزيزها ورفع عديدها الى نحو 12 الف عنصر اثر الحرب الضارية بين اسرائيل وحزب الله الصيف الماضي تعمل القوة الدولية على حفظ الامن في الجنوب اللبناني وتسوية الاشكالات الحدودية بالطرق الدبلوماسية. واعلنت اليونيفيل ان قائدها الجنرال الايطالي كلاوديو غراتسيانو دعا ممثلين عن الجيش اللبناني والجيش الاسرائيليي الى اجتماع مع الامم المتحدة الاسبوع المقبل من دون ان يحدد تاريخا معينا.