لندن: اشادت وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت بالاحكام التي صدرت اليوم الجمعة من محكمة تركية بحق مرتكبي اعتداءات اسطنبول في تشرين الثاني/نوفمبر 2003 ضد اهداف يهودية وبريطانية. وقالت الوزيرة في بيان quot;اشيد بالاحكام الصادرة اليوم في اسطنبول بحق المسؤولين عن الاعتداءات بالقنبلة في تشرين الثاني/نوفمبر 2003quot;.

وحكم على سوري وستة اتراك بالسجن المؤبد بعد ادانتهم بالضلوع في هذه الاعتداءات التي نسبت الى تنظيم القاعدة وحكم على 41 متهما آخر باحكام بالسجن تراوحت بين ثلاث سنوات وتسعة اشهر و18 عاما. وكانت الاعتداءات التي استهدفت معبدين يهوديين والقنصلية البريطانية ومصرف quot;اتش اس بي سيquot; البريطاني في اسطنبول، اوقعت 63 قتيلا و600 جريح.

وقالت بيكيت ان هذه quot;الاعمال الشنيعة التي استهدف اثنان منها مصالح بريطانية، تسببت في العديد من القتلى والجرحى خاصة من البريطانيين والاتراك العاملين في مصالح الخارجيةquot; البريطانية. واعربت الوزيرة عن quot;عرفانها البالغ للسلطات التركية لتعاونها ومساعدتها في زمن الاعتداءات وبعدهاquot;. واضافت quot;ان مقاومة فعالة للارهاب (..) تتطلب شركاء دوليين اقوياء مثل اصدقائنا الاتراكquot;.