رام الله (الضفة الغربية): افاد مصدر في مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض انه سيلتقي الاحد عددا من كبار المسؤولين الامنيين الاسرائيليين للبحث في تخفيف اجراءات الاغلاق المفروضة على الاراضي الفلسطينية والافراج عن اسرى فلسطينيين.
واعلن مسؤول في مكتب فياض ان المناقشات ستتناول quot;ازالة عدد من الحواجز في الضفة الغربية والفتح الكامل للمعابر بما فيها معبري رفح وكارنيquot; في قطاع غزة.
كما سيبحث سلام فياض ايضا في قرار الحكومة الاسرائيلية الاحد الافراج عن 250 اسيرا فلسطينيا.
واضاف المسؤول انه quot;خلال المرة السابقة عام 2003 لم يفرجوا الا عن المعتقلين الاداريين او الذين كادت فترة اعتقالهم ان تنتهي او المجرمين وسجين سياسي واحد فقطquot;.
واعلنت الناطقة باسم اولمرت ميري ايسين انه سيتم الافراج عن اسرى من عناصر فتح لم ينفذوا هجمات ضد اسرائيل.
وكان مسؤول فلسطيني اعلن آنفا ان لقاء عقد الاثنين بين وزير الدفاع الجديد ايهود باراك وسلام فياض تم خلاله البحث في مسالة ازالة عدد من الحواجز الخمسئة التي يفرضها الجيش الاسرائيلي على طرقات الضفة الغربية.
الإفراج عن بلغاري من أصل فلسطيني خطف في غزة
اعلن ديميتار تسانتشيف المتحدث باسم الخارجية البلغارية الاحد الافراج عن مهندس فلسطيني يحمل الجنسية البلغارية كان خطف قبل ثلاثة ايام في قطاع غزة الذي اصبح تحت سيطرة حماس.
ونقل خالد المغير الذي افرج عنه مساء السبت، صباح الاحد من قطاع غزة الى اسرائيل ثم سلم الى السفارة البلغارية في الاردن. وقالت الاذاعة البلغارية ان وضعه الصحي ليس جيدا.
واضافت الاذاعة انه لن ينقل الى بلغاريا لتلقي العلاج الا اذا سمح وضعه الصحي بذلك.
وكان خالد المغير (50 عاما) وهو متزوج في بلغاريا واب لطفلين مرتبطا بحركة فتحوبحسب مصادر الاذاعة البلغارية فانه كان ينتمي الى اجهزة المخابرات الفلسطينية.
واعلنت الخارجية البلغارية الجمعة ان خالد المغير quot;اقتيد من منزله على ايدي مجهولينquot; حين كان على وشك مغادرة قطاع غزة مع تسعة بلغار آخرين.