أحمد نجيم منالدار البيضاء:رفض المخرج المغربي لطيف لحلو جائزة أحسن سيناريو التي منحتها له لجنة تحكيم مهرجان الاسكندرية عن سيناريو فيلمه quot;سميرة في الضيعةquot; وقال في تصريح لquot;إيلافquot; quot;لا أعترف بجوائز هذا المهرجان، لقد حذرتهم من برمجة فيلمي في المسابقة الرسمية وراسلتهم بسحب فيلمي من المشاركة، ولم يكثرتواquot;. وأوضح المخرج المغربي في التصريح نفسه quot;لن أقبل جوائز من مهرجان لا أحترمهquot;. وحول إمكانية متابعته قانونيا، قال المخرج الذي كان يتحدث من بلاتو للتصوير في البيضاء quot;سأرى الأمر مع المحامي، والمتابعة القضائية واردةquot;.
وكان المخرج طلب سحب فيلمه من مهرجان الاسكندرية الرابع والعشرين المختتم أمس السبت، على خلفية سحب الفيلم المغربي quot;لولاquot; للمخرج نبيل عيوش من افتتاح المهرجان لتهمة quot;إساءته إلى مصرquot;، حسب ما روجه منظموه، وقد بعث برسالة إلى سفير المغرب في مصر يخبره بملاحقة إدارة المهرجان إن عرضوا الفيلم.

من فيلم quot;كل ما تريده لولاquot;
للتذكير فقد كان المهرجان وعد بتكريم السينما المغربية بمناسبة مرور 50 سنة على ميلادها، وكرم المهرجان وزيرة الثقافة ثريا جبران، تكريم انتقدته الصحافة المغربية بشكل كبير واعتبرته إهانة للسينما المغربية. وكان الفيلم السلوفاني المقدوني المشترك quot;quot;انا من مدينة تيتو فيليزquot;quot; السبت بذهبية مسابقة الدورة24 لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الابيض المتوسط التي تنافس فيها11 فيلما من11 دولة.