GMT 7:30 2017 الأربعاء 20 سبتمبر GMT 8:49 2017 الأربعاء 20 سبتمبر  :آخر تحديث
رفد جهود الإمارة في التحول نحو الخدمات الذكية

سوق أبوظبي يناقش خدمات الاكتتاب الإلكتروني

إيلاف الإمارات

أبوظبي: عقد سوق أبوظبي للأوراق المالية، مؤتمراً ضم 10 من أبرز المؤسسات المصرفية في دولة الإمارات، وناقش خلاله الخطط الخاصة بخدمات الاكتتاب العام الأولي الإلكترونية الجديدة.

وستمكن هذه الخدمة الجديدة البنوك ومصدري الأوراق المالية والجهات المعنية الرئيسية من إدارة الاكتتابات العامة الأولية، عبر منصة السوق الحالية eKtetab، والتي توفر مجموعة واسعة من التطبيقات، والبيانات المرئية، ومختلف أدوات إعداد التقارير الخاصة بالمستثمرين.

التحول نحو الخدمات الذكية

وجاء تصميم هذه المنصة بهدف توحيد إجراءات الاكتتاب العام الأولي، والارتقاء بمستوى الكفاءة، ورفد جهود إمارة أبوظبي ودولة الإمارات في التحول نحو الخدمات الذكية.

وتحدّ المنصة من الأخطاء، وتسهم في ضمان تحقيق أعلى مستويات الدقة في كافة التعاملات.

وشهد المؤتمر حضور أكثر من 60 مشاركاً، من بينهم أعضاء الإدارة العليا لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وممثلون عن كل من بنوك أبوظبي الأول، وأبوظبي التجاري، وأبوظبي الإسلامي، ومصرف الهلال، والاتحاد الوطني، ودبي الإسلامي، والإمارات دبي الوطني، وإتش إس بي سي، سيتي بنك، ودار التمويل.

واطلع المشاركون خلال الجلسة على خطة سوق أبوظبي للأوراق المالية للاكتتاب العام الأولي، بما في ذلك الميزات والفوائد التي توفرها الخدمات الجديدة والجدول الزمني المقترح لتنفيذها.

رؤية أبوظبي 2030

وأشار راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إلى أن الخطة الجديدة لمنصة eKtetab جاءت كجزء من مهمة السوق الرامية إلى المساهمة في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، وتعزيز الاقتصاد الوطني، ودعم التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة أبوظبي والدولة.

وتندرج الخطة أيضاً ضمن مبادرات السوق الاستراتيجية نحو زيادة القيمة السوقية والمنتجات، فضلاً عن جذب وتفعيل مجموعة أكبر من المستثمرين، وذلك في إطار التزام السوق بخطة أبوظبي، عبر الارتقاء بالمناخ الاستثماري للإمارة، وخلق بيئة تنافسية مرنة لممارسة الأعمال.

وسيتم تنفيذ خطة eKtetab على مرحلتين؛ تركز الأولى على عمليات التخطيط وتتضمن جاهزية البنوك والمؤسسات المالية، والإنتاج، في حين ستشمل المرحلة الثانية تأسيس المنصة وتفعيلها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد