يبدو أن في جعبة Arab Idol العديد من مشاريع النّجوم، إذ حقّق المشترك السوري عبد الكريم حمدان أكثر من مليون ونصف مليون مشاهدة على يوتيوب في فيديو عن مروره في البرنامج وتقديمه موّالاً عن حلب وأغنية quot;قدّك المياسquot;.


بيروت: على الرغم من أن مروره على المسرح لم يتخطّ الدقائق، إلّا أن الشاب السوري عبد الكريم حمدان المشارك في برنامج Arab Idol إستطاع إبكاء الجمهور ولجنة التحكيم في البرنامج من خلال الموّال الذي قدّمه عن حلب، وعبّر من خلاله عن الوجع والألم الذي يعيشه السوريين، وبحر الدمّ الذي يسيل في شوارع سوريا عمومًا وحلب خصوصًا ويحصد مواطنيها، بإحساس عالٍ وقدرات صوتيّة هائلة عجزت عن منع الحضور واللّجنة من الوقوف احترامًا واعجابًا به.

الموّال من تأليف حمدان واستطاع من خلاله الحصول على إعجاب كلّ أعضاء اللّجنة، وقال له الفنّان راغب علامة: quot;أنت سفير سوريا واستطعت تمثيل بلدك بنجاحquot;، ولكن اللافت أن شعبيّة الشاب السوري تزداد بشكل كبير خصوصًا بعدما حقّق الفيديو المنشور على يوتيوب أكثر مليون ونصف مليون مشاهدة وبات في المرتبة الخامسة الأكثر مشاهدة على هذا الموقع.

ومرور عبد الكريم الذي لم يقم سوى بالغناء مبتعدًا عن الحديث في السياسة، أشعل نقاشًا بين مختلف الشرائح السوريّة من المؤيدين والمعارضين للنظام، لكن عبد الكريم إبن حلب القريبة من الحدود التركيّة أوقف الجدل بقوله: quot;أنا سوريّ أمثل كلّ السوريين، هدفي إيصال رسالة سلام لكلّ العالمquot;.

يذكر أن Arab Idol تأهّل إلى مرحلته الثانية 27 مشتركًا، مرّوا جميعًا للمرّة الأولى على المسرح يوميّ الجمعة والسبت الماضي، وأظهر أغلبيتهم عن قدرات صوتيّة هائلة، واستطاع بعضهم من لفت الأنظار منذ بدايات البرنامج.

لمشاهدة مرور عبدالكريم حمدان في Arab Idol: