أشهر من صمّم أزياء الشحرورة صباح وليم خوري في ذمّة الله.



&سعيد حريري من بيروت:&عن عمر يناهز 75 عاماً توفيّ مصمّم الأزياء اللبنانيّ وليم خوري بعد أن لمع إسمه إثر تعاونه مع شحرورة الوادي صباح حيث صمّم لها أكثر من 400 فستان جعلوا منها أيقونة للموضة لسنوات طويلة.

خوري تعامل أيضاً مع الفنّانة سميرة توفيق، والفنّانة نجاح سلام، والفنّانة ماجدة الرومي، وملكة جمال الكون السابقة اللبنانيّة جورجينا رزق، إضافة إلى تعاونه مع الإمبراطورة فرح ديبا.

هذا ونشرت إبنة شقيقة الصبّوحة السيّدة كلودا عقل على صفحة صباح الأسطورة الرسميّة على موقع فايسبوك صورة أعطاها إيّاه خوري نفسه وجمعت الراحل الكبير مع الصبّوحة، والصحفيّ جورج إبراهيم الخوري، وشقيقة الصبّوحة سعاد، والفنّان اللبنانيّ كريم أبو شقرا. ونعت كلودا المصمّم الكبير قائلةً: "الوداع لمن كان ملك الذوق، الوداع لمن كان صديق الشحرورة ورافقها خلال مسيرتها الفنيّة الطويلة..."، وأضافت أنّ أجمل فستان ألبسه للصبّوحة كان ذلك الفستان الذي إرتدته عند إنتخابها ملكة جمال الأناقة في العام 1959 في مهرجان كان.

هذا وإحتفظ خوري بعدد من فساتين صباح، وكان ينوي إقامة متحف لها، وكان مهرجان "بياف"& اللبنانيّ قد خصّص دورته الأخيرة لتكريم صباح، وقد تعاونت إدارة المهرجان مع& المصمّم وليم خوري، وعرضوا فساتينها على طول السجّادة الحمراء التي وُضعت على مدخل الحفل.&
&