GMT 5:29 2017 الخميس 14 سبتمبر GMT 5:42 2017 الخميس 14 سبتمبر  :آخر تحديث

فيلم Darkest hour يوثّق مواقف تشرشل في الأوقات العصيبة

شيماء صافي من بيروت

"إيلاف" من بيروت: صرّح الممثل البريطاني غاري أولدمان أن فيلم Darkest hour، الذي يؤدي فيه دور رئيس الوزراء البريطاني الراحل ونستون تشرشل في الأيام الأولى من توليه منصبه خلال الحرب العالمية الثانية، يُظهر أهمية القيادة والفطنة في الأوقات العصيبة. لافتاً إلى أنه تردد بقبول الدور نظراً لشخصية تشرشل الاستثنائية والممثلين العظماء الذين سبق أن أدوا هذا الدور مثل ألبرت فيني وريتشارد بيرتون وروبرت هاردي.

بدورها كريستن سكوت توماس التي تجسد دور كليمنتين زوجة تشرشل، رأت أن هذا الفيلم يظهر هذا القائد كشخصية تبث الأمل واليقين. ويحمل رسالة بأن القادة بشر ولديهم أخطاء. أما الأهم بشخصية تشرشل الإستثنائية بحسب رأيها فهو أنه كان مؤرخاً وقادراً على توقع الأحداث إلى حد ما.

يُذكر أن عرض هذا الفيلم الذي أخرجه جو رايت سينطلق في صالات السينما بالولايات المتحدة يوم 22 نوفمبر. وهو يتناول قصة "تشرشل" الذي تولى رئاسة وزراء بريطانيا بعد استقالة نيفيل تشامبرلين عام 1940. علماً أنه دق ناقوس الخطر بشأن الزعيم النازي أدولف هتلر بصفته مؤرخاً وكاتباً قبل أن يترأس الحكومة ويرفض إبرام هدنة مع ألمانيا حيث قال جملته الشهيرة ”لن نستسلم أبدا“.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه