توصلت دراسة الى ان حفنة من الجوز أو اللوز أو البندق كل يوم تكفي لمكافحة البدانة. __________________________________________________________

تعملالمسكرات على خفض الوزن برفع مستوى المركب الكيمياوي سيروتونين في الدماغ ، وهو مادة تساعد في تقليل الشعور بالجوع وتحسين صحة القلب وتزيد الاحساس بالرضى. واكتشف باحثون هذا التأثير بدراسة مرضى يعانون من متلازمة الأيض التي تشكل مزيجا من الاضطرابات الصحية يزيد خطر الاصابة بالسكري والنوبات القلبية والجلطات.

ودرس فريق من الباحثين في جامعة برشلونة الاسبانية برئاسة كريستينا اندريس لاكويفا التغيرات الغذائية التي يمكن تساعد المرضى على تخفيض وزنهم وتحسين صحتهم.

وشارك في الدراسة 22 مريضا مصابا بمتلازمة الأيض التزموا بنظام غذائي غني بالمكسرات لمدة 12 اسبوعا ثم قارنوا وضعهم مع مجموعة من 20 مريضا طُلب منهم أن يتجنبوا المكسرات. ولاحظ الباحثون عدة تغيرات صحية طرأت على المجموعة التي تتناول المكسرات بينها ارتفاع مستوى المركب الكيمياوي سيروتونين.وتقدم الدراسة نتائج اول اختبار على البشر تؤكد فوائد المكسرات في خفض مستوى المواد المرتبطة بالالتهابات وغيرها من العوامل التي تزيد خطر الاصابة بامراض القلب والشرايين. والمعروف ان المكسرات انها غنية بالمغذيات المفيدة للصحة.نُشرت نتائج الدراسة الجديدة عن فوائد المكسرات في مجلة الجمعية الكيمياوية الأميركية.