وجدت الدراسات الجديدة أن الأمهات الحوامل اللواتي يتناولن الأسماك والمكسرات، هن الأقل احتمالاً من انجاب أطفال يعانون من الحساسية الغذائية.
________________________________________________________________

اكتشف الأكاديميون أن دهون الأوميغا 3 الموجودة في الأسماك مثل الماكريل والسلمون والتونة، وكذلك في الجوز وبذور اليقطين، تساهم في تعزيز الجهاز الهضمي والمناعي.

واعتبر هؤلاء أن حالات الحساسية من المأكولات عند الأطفال بدأت بالتزايد نتيجة الابتعاد عن هذه الأنواع من الطعام واللجوء إلى أنظمة غذائية غير صحية. وأشارت صحيفة الـ quot;تليغرافquot; إلى أن فريق علمي من المعهد الوطني الفرنسي للبحوث الزراعية، وجد أن الأمهات اللواتي اعتمدن حمية غذائية تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، أنجبوا أطفالاً يتمتعون بجدران أمعاء قوي الأمر الذي يقلل من احتمال إصابتهم بالحساسية الغذائية.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور غاييل بودري، المسؤولة عن البحث، قولها: quot;تبين دراستنا أن مجموعة معينة من الأحماض الدهنية غير المشبعة تؤدي إلى تغيير في كيفية تطور أمعاء الجنين، والتي بدورها قد تغير عملية تطوير نظام المناعة لديهquot;. وتابعت: quot;إن النتيجة النهائية هي أن النظام المناعي للطفل قد يتطور وينضج بشكل أسرع، مما يؤدي إلى تحسين أداء جهاز المناعة ويقلل احتمالات الحساسية.quot;