GMT 12:43 2017 الجمعة 10 نوفمبر GMT 12:52 2017 الجمعة 10 نوفمبر  :آخر تحديث

ضرر الكحول على المرأة أكبر منه على الرجل

ترجمة عبدالاله مجيد

وجدت دراسة جديدة ان تناول أكثر من كأس نبيذ واحد في المساء يكفي لقتل خلايا في مناطق حساسة من دماغ المرأة. 
 
"إيلاف" - لايف ستايل: اكتشفت الدراسة التي أُجريت ان الكحول يتلف بصفة الخاصة تلك المنطقة من الدماغ التي تنشأ فيها خلايا عصبية جديدة لإدامة وظيفة الدماغ وحمايته ضد الأورام والأمراض العصبية التنكسية. 
 
وأظهرت الدراسة لأول مرة ان التلف الذي يصيب دماغ المرأة بعد تناول كمية من الكحول أكبر مما يصيب دماغ الرجل الذي يجب ان يتناول أكثر من 14 كأساً في الاسبوع للتعرض الى تلف كبير. 

وقال الباحثون في ولاية تكساس حيث أُجريت الدراسة ان النتائج في الوقت الذي تثير القلق يمكن ان تفتح باباً لمكافحة الادمان على الكحول بالمساعدة على فهم التغيرات التي تحدث في الدماغ بالارتباط مع تعاطي الكحول. 

وأظهرت عشرات الدراسات ان تعاطي الكحول على امتداد فترات طويلة يمكن ان يسبب تلفاً خطيراً في الدماغ وتنكساً عصبياً. ونشر فريق من كبار الأخصائيين بالأورام تقريراً جديداً يربط الكحول بسبعة أنواع من السرطان. 

وكان العلماء يعتقدون ان عدد الخلايا العصبية في دماغ الشخص البالغ يتحدد في مرحلة مبكرة من حياته وان أفضل طريقة لعلاج ما يحدث من تلف في الدماغ بسبب الكحول هي حماية الخلايا العصبية المتبقية. 
 
ولكن أبحاثاً جديدة أظهرت ان دماغ الشخص البالغ ينتج خلايا جذعية تصنع خلايا عصبية وان الكحول يقمع هذه العملية. 

ويتوقع العلماء ان يعرفوا المزيد عن تفاعل الكحول مع الخلايا الجذعية في الدماغ وايجاد أفضل الطرق لعلاج الادمان على الكحول. 

وتأتي الدراسة الجديدة في اعقاب التقرير الذي حذر من ان الكحول يمكن ان يسبب سبعة انواع من السرطان بينها سرطان الفم وسرطان الحنجرة وسرطان الثدي وسرطان القولون. ونصح التقرير بأن تناول كأس أو أقل في اليوم للمرأة وكأسين أو أقل في اليوم للرجل يمكن ان يقلل خطر الاصابة بهذه السرطانات.
 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين". الأصل منشور على الرابط التالي
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5066503/Drinking-alcohol-kills-new-brain-cells-adults.html
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل