GMT 13:07 2018 السبت 19 مايو GMT 9:42 2018 الإثنين 21 مايو  :آخر تحديث

دار جيفنشي يحظى بتوقيع فستان العروس ميغان ماركل

لايف ستايل إيلاف

خطفت الممثلة الأميركية ميغان ماركل الأنظار بطلتها الملكية الساحرة أثناء مراسم زواجها على الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا العظمى.

العروس أطلت بفستان من توقيع دار جيفنشي الفرنسي العريق، تم تصميمه من قبل المصممة البريطانية الشهيرة ، كلير وايت كيلر.وكانت كيلر انضمت الى الدار في العام الماضي لتصبح أول مديرة فنية في دار الأزياء الفرنسية التاريخية.

اما التكهنات السابقة فقد استبعدت اسم كيلر لصالح دار الأزياء رالف وروسو لاعتبار ان الدار نفسه ساعد في إعداد فستان زفاف كيت ميدلتون كما رصدت زيارات لمصممين من الدار الى العروس ميغل.

الفستان الذي صمم على شكل قصة A هو من الحرير الخالص، وتميزت أناقته الملكية بالكشف عن قليل من كتفي العروس او ما يعرف "بقصة المركب". وبلغ قيمة الفستان حسب خبراء الموضة العالميين 430 ألف دولار أميركي.

ووقع اختيار ميغان على المصممة كيلر لاعجابها بتصميماتها وحياكتها المثالية الخالية من الشوائب إضافة الى سلوكها الذي عبرت العروس عن ارتياحها التام له. وحرصت ماركل أيضاً على إبراز نجاح إحدى المواهب البريطانية الرائدة في عالم تصميم الأزياء.

وتماشيا مع تراث الدار ، حيك الفستان بقماش أبيض نقي اللون واستخدمت المصممة ست طبقات وضعت بدقة. وتمحورت قصته على رقبة بشكل المركب الذي يلف برفق على الأكتاف وينحرف بدقة عند الخصر وينساب على شكل حرف A. وتمتد خطوط الفستان نحو الخلف حيث يتدفق في طيات مستديرة ناعمة من الأورجانزا الحريرية الثلاثية، اما الأكمام فجاءت ثلاثة أرباع الطول ".

الطرحة والخاتم

أما طرحة العروس التي بلغ طولها 16 قدما حيكت من التول وجاءت ورودها التي بلغ عددها 53 لتمثل عدد الدول الكومونولث، وهي عبارة عن الدول التي خضعت لولاية الإمبراطورية البريطانية سابقاً . وألبس الأمير هاري عروسه خاتما رفيع بسيط مصاغ من الذهب الويلزي وهو تقليد ملكي يرمز على قوة اتحاد الشريكين.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل