لندن: أجرى الأمير البريطاني هاري مقابلة مع الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما في برنامج "توداي" عبر إذاعة "راديو 4" التابعة لشبكة "بي بي سي". 

وكشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، عن المقابلة التي تحدث فيها أوباما عن ذكريات اليوم الذي ترك فيه منصبه وآماله للمستقبل.

وقال قصر كنسينغتون، الأحد، إن المقابلة سجلت في تورنتو في سبتمبر الفائت، خلال ألعاب إنفيكتوس، وهو حدث رياضي لأفراد الجيش المصابين، يرأسه الأمير هاري.

وأضاف القصر أن المقابلة تضمنت مناقشة أوباما لخططه في تدريب الجيل الجديد على القيادة من خلال مؤسسة أوباما.

وقال الأمير هاري لأوباما إن تعابير وجهه سوف تتجهّم إذا عمد الرئيس إلى التوقف مطوّلاً بين الأجوبة. وعندما أراه هاري ما يقصده، قال أوباما: "لا أريد رؤية ذلك الوجه". 

 

 

وأقر الأمير هاري أيضاً أنه شعر بشيء من التوتر قائلاً لأوباما: "أنت متحمّس للأمر. أما أنا فأشعر بالتوتر. هذا مضحك". فأجاب أوباما: "إذا أردت، أجري أنا المقابلة معك؟" فكان رد هاري: "لا، فلندع الأمور على ما هي عليه. أفضّل ذلك". 

 

 

والمقابلة كانت جزءًا من مشاركة شرفية لهاري في تحرير برنامج "بي بي سي توداي"، وفي مقطع مصور نشر على الموقع الإلكتروني لهيئة الإذاعة البريطانية، ظهر هاري وأوباما، وهما يستعدان قبل المناقشة، وأوباما يمزح قائلًا "هل أحتاج إلى لكنة بريطانية؟". 

وستبث المقابلة يوم 27 ديسمبر الجاري.