اعتبر وزير الخارجية اللبناني السابق، عدنان منصور، أن أي اتفاق يتم التوصل اليه بين ايران والمملكة العربية السعودية فإنه يصب لصالح الرياض وبلدان المنطقة ومنها لبنان.


نصر المجالي : قال وزير الخارجية اللبناني السابق عدنان منصور على هامش حضوره مؤتمر نبذ العنف والتطرف المنعقد في طهران إن تحسن العلاقات بين طهران وبلدان الخليج لاسيما السعودية يترك تأثيرات ايجابية على حل مشاكل المنطقة.
ووصف الوزير السابق في تصريحات لوكالة (فارس) للأنباء مؤتمر طهران بأنه يكتسب الاهمية على صعيد التعاون الاقليمي بين دول المنطقة المتضررة من الهجمات الارهابية.
واختتم المؤتمر الدولي حول نبذ العنف والتطرف اعماله، الأربعاء، بعد يومين من المداولات بمشاركة عدد من المسؤولين والمختصين من 40 بلدًا من بينهم وزيرا خارجيتي العراق وسوريا إبراهيم الجعفري ووليد المعلم.
وقال وزير الخارجية اللبناني السابق إن ايران تضطلع بدور رئيس في مكافحة الارهاب بالنظر الى تاريخها في التصدي للمنظمات الارهابية كزمرة "خلق" والمجموعات المتطرفة في محافظة سيستان وبلوشستان بجنوب شرق البلاد.
ولفت منصور الى الاجتماع المقبل بين حزب الله وتيار المستقبل لبحث سبل حل المشاكل السياسية في لبنان، قائلاً إنه يكتسب أهمية كبيرة على صعيد ارساء الهدوء والاستقرار، كما أن التوصل لإجماع في مجال انتخاب رئيس جديد للبنان يكتسب اهمية كبيرة للغاية.
&