باريس: وجه رجال دين وعلمانيون مشرقيون يعيشون في فرنسا دعوة الجمعة الى وزير الخارجية لوران فابيوس لعقد مؤتمر "في اسرع وقت ممكن" يضم مانحين دوليين، لتمويل صندوق مساعدات دولي لمسيحيي الشرق الاوسط والاقليات الاخرى.

&
وقالت "تنسيقية مسيحيي الشرق في خطر" في بيان ان فابيوس "وافق على دعم انشاء صندوق دولي خاص لمساعدة مسيحيي الشرق والاقليات، يعمل على تمويل اعادة بناء المنازل والمدارس والمستشفيات والكنائس" التي تهدمت في مناطق عدة في الشرق الاوسط.
&
وتابع بيان التنسيقية "نطلب من وزير الخارجية بالحاح ان يجسد سريعا التزامه بالدعوة الى عقد مؤتمر للمانحين لانشاء هذا الصندوق".
&
وقال رئيس "تنسيقية مسيحيي الشرق في خطر" باتريك كرم في مؤتمر صحافي عقده في باريس ان عقد المؤتمر سيوجه "اشارة قوية الى مسيحيي الشرق الذين باتوا يخشون البقاء في قراهم".
&
وشارك في المؤتمر الصحافي الى جانب باتريك كرم اكثر من عشرة اشخاص من رجال دين وعلمانيين بينهم اسقف الكنيسة القبطية الارثوذكسية في فرنسا الانباء اثناسيوس، واسقف الارمن الارثوذكس في فرنسا نورفان زاكاريان.
&
ودعا المشاركون التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الى "تكثيف الجهود لوضع حد للوحشية وهجرة المسيحيين والاقليات في الشرق". كما دعوا فرنسا "الى بذل كل ما هو ممكن" لكي يطالب مجلس الامن المحكمة الجنائية الدولية بملاحقة المسؤولين عن الجرائم بتهمتي "الابادة" وارتكاب "جرائم ضد الانسانية"، او على الاقل دعم الشكوى التي سبق ان قدمتها "تنسيقية مسيحيي الشرق في خطر".
&
&