شدّد أمين عام المجلس الاسلامي العربي على&أن تأييد الضربة الخليجية والتحالف ضد ميليشيات الحوثيين أمر ملزم من الناحية الشرعية، مشيرا الى أنها قطعت يد نظام ولاية الفقيه في اليمن.

الرياض: أكد الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي محمد بن علي الحسيني أن عاصفة الحزم قطعت يد نظام ولاية الفقيه في اليمن، واعرب عن تأييده للعملية التي تقودها السعودية بالتحالف مع دول خليجية وعربية وإسلامية ودولية استجابة لنداء الشرعية في الجمهورية اليمنية ضد عدوان الميليشيا الحوثية.

وقال الحسيني: نحن كنا وما زلنا من المؤيدين للعاصفة ومن لا يؤيد مثل هذه العملية، التي أردناها للإصلاح وضد الفساد، ضد الفتنة وضد المحتل، وضد كل من يريد بدولنا وبمناطقنا وبعروبتنا أذية واحتلالاً؟ خاصة أن لبنان كان في السابق قد احتل للأسف، كذلك سوريا والعراق، واليوم جاء الدور إلى اليمن.

وقال:&هذا غير مقبول وغير مسموح فهؤلاء بغوا علينا، انقلبوا على الشرعية وقاموا بأمر من نظام ولاية الفقيه، حتى فعلوا هذا الانقلاب على الحكومة الشرعية في اليمن.

وأضاف الحسيني في حديث للقناة السعودية الأولى: اليوم هناك نهضة عربية واتحاد، وهذه المنظومة العربية قامت من جديد ونحن نرى فيها خيراً إن شاء الله حتى يكون فيها قطع يد لنظام ولاية الفقيه.

انتقاد نصرالله

من جهة أخرى انتقد الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي اللبناني تصريحات أمين عام حزب الله&حسن نصر الله الأخيرة واصفاً إياه بأنه مأمور من نظام الولي الفقيه في إيران.

كما&اعتبر الحسيني ان&ما يجري من أحداث في اليمن ردع لمستعمر خارجي وليس صراعاً مذهبياً.

وكان الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني، قد أفتى في وقت سابق أن "قتال الحوثيين واجب شرعي لخروجهم على الحاكم".

وقال& في تصريح صحافي نشر اليوم إن من أوجب الواجبات التكاتف مع من يريد تطهير الأرض من الفاسد والدفاع عن الأمن القومي للأمتين العربية والإسلامية، مشدداً على أن تأييد الضربة الخليجية والتحالف ضد ميليشيات الحوثيين أمر ملزم من الناحية الشرعية .

وكان الحسيني وصف نظام ولاية الفقيه بأنه مشروع معاد للعرب، ويجب الوقوف بوجهه، وقال ان المجلس الاسلامي العربي الذي يقوده بمثابة رأس حربة ضد النظام الايراني وان المجلس يعمل في سبيل تنبيه الشيعة العرب من مخاطر مشروع ولاية الفقيه وانه قدم الغالي والنفيس في سبيل استرجاع الشيعة العرب الى أحضان اوطانهم وشعوبهم.

&

&