عاقبت واشنطن زعيم الميليشيات الحوثية في اليمن، عبدالملك الحوثي واحمد علي عبدالله صالح الابن البكر للرئيس السابق علي عبدالله صالح، ووضعتهما على القائمة السوداء، وجمدت اي ارصدة يمكن ان تكون لهما في الولايات المتحدة وحظرت التعامل معهما.


واشنطن: فرضت واشنطن الثلاثاء عقوبات مالية على قياديين اثنين في التمرد الحوثي، متهمين ب"تهديد السلم والامن والاستقرار (في اليمن) في شكل مباشر او غير مباشر"، بحسب بيان لوزارة الخزانة.

وادرجت وزارة الخزانة الاميركية زعيم الميليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي واحمد علي عبدالله صالح الابن البكر للرئيس السابق علي عبدالله صالح على القائمة السوداء وجمدت اي ارصدة يمكن ان تكون لهما في الولايات المتحدة وحظرت على الاميركيين التعامل معهما.

وقال مساعد وزير الخزانة المكلف مكافحة الارهاب ادام زوبين ان "الولايات المتحدة تدين هجوم الحوثيين وحلفائهم على الدولة اليمنية".

واضاف ان العقوبات التي اعلنت الثلاثاء "تثبت ان المجتمع الدولي متضامن مع الشعب اليمني وانه سيطلب محاسبة من يلحقون الضرر بالتطلعات الديموقراطية" للشعب اليمني.

وسيطر المتمردون الحوثيون في كانون الثاني/يناير على صنعاء واجبروا الرئيس عبد ربه منصور هادي على الفرار الى عدن بجنوب البلاد قبل ان يواصلوا في نهاية اذار/مارس هجومهم على المدينة المذكورة مدعومين بقوات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح ونجله احمد علي صالح.