&واصل طيران التحالف استهداف مواقع الميليشيات الحوثية في اليمن، وقصف مطار صعدة، ومستودعات أسلحة قرب صنعاء، وفي الضالع اندلعت مواجهات عنيفة بعد أن قصفت المقاومة موقع "المظلوم" و"اللواء 33 مدرع".


&

صنعاء: استهدف طيران التحالف مخازن الأسلحة وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في صنعاء وعمران، واستهدف كذلك معسكر الصيفي والمعهد التقني ومطار صعدة. كما شن طيران التحالف 4 غارات جوية على مواقع ميليشيات الحوثي في مديرية زنجبار بمحافظة أبين، وتحديداً في "اللواء 15" التابع للمتمردين.

هذا.. واندلعت اشتباكات عنيفة في مدينة لودر بين المقاومة وقوات الحرس الجمهوري، التي حاولت الانسحاب من مواقعها في المدينة بعد الضربات التي تلقتها على يد المقاومة، فيما تحاصر المقاومة الشعبية في الجوف آخر معاقل المتمردين في المحافظة، بعد أن سيطرت على مواقع "الأبتر" و"الأجاشر"، وباتوا قريبين من محافظة صعدة معقل المتمردين الحوثيين.
&
ومع انتهاء مؤتمر "إنقاذ اليمن" في الرياض اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية وبين المتمردين، الذين تلقوا ضربات موجعة في أكثر من موقع على امتداد الأراضي التي يسيطرون عليها.
وأفاد شهود عيان أن قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح سقطوا إثر كمين نصبته المقاومة الشعبية في مدينة القاعدة في إب التي تخرج منها تعزيزات عسكرية حوثية تتجه إلى محافظة تعز، كما تحدثت مصادر "العربية" عن مقتل 13 حوثيًا في مواجهات مسلحة في أحياء تعز.
&
وفي الضالع، اندلعت مواجهات عنيفة بعد أن قصفت المقاومة موقع "المظلوم" و"اللواء 33 مدرع"، وقال صحافيون إن النيران اندلعت من مقر قيادة اللواء، وأضافوا أن المقاومة شنت هجمات متفرقة على عدة نقاط تابعة للمتمردين، وأن ألسنة اللهب شوهدت تتصاعد من تلك المواقع وعلى الفور شن المتمردون قصفاً عشوائياً على منازل المدنيين في الضالع، ما تسبب بحرائق في بعض المنازل من دون معرفة عدد الضحايا.
&
وفي محافظة الجوف، سيطرت المقاومة على آخر معاقل ميليشيات الحوثي في منطقة اليتمة بالقرب من محافظة صعدة، يأتي ذلك بعد أن شن طيران التحالف ثلاث غارات، مستهدفاً تجمعات ميليشيات الحوثي في معسكر الصيفي والمعهد التقني ومطار صعدة.
&
بدورهم، سيطر مسلحو القبائل على مواقع مهمة للمتمردين الحوثيين في منطقة "الأبتر"، وتمكنوا من إحراق دورية عسكرية تابعة لمسلحي الجماعة، وتقدموا باتجاه موقع "الأجاشر" بين محافظتي الجوف وصعدة.
وأكدت مصادر قبلية أن قتلى وجرحى من المتمردين سقطوا في تلك المواجهات، من دون تحديد عددهم.
&
كما شنت طائرات التحالف العربي، الثلاثاء، غارات عنيفة قرب العاصمة اليمنية صنعاء، استهدفت مستودعات أسلحة للحوثيين في مناطق جبلية، حيث تتمركز صواريخ ودبابات ومدفعية، حسب ما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية".
كما دمرت الغارات منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح في حي سنهان في صنعاء، واستهدفت مواقع تابعة للحوثيين في معقلهم بمحافظة صعدة وحجة، وتجمعات للقوات المتحالفة مع الحوثيين في مدينة إب جنوب صنعاء.
ومن جهة أخرى، أغارت طائرات التحالف على تجمعات الحوثيين وقوات حليفهم صالح، في مقر اللواء 15 مشاة في مدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوبي اليمن، مساء الثلاثاء.
&