نفت وزارة الخارجية الروسية ما زعمته وسائل إعلام أن وزير الخارجية سيرغي لافروف استخدم ألفاظاً نابية في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير في موسكو يوم الثلاثاء.
&
نصر المجالي: قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، في إشارة إلى تلك المزاعم: "لا أرى هنا شيئا أعلق عليه. لقد قمت بإدارة هذا المؤتمر الصحفي، وأقول صراحة إنني لم أسمع شيئا من هذا القبيل كما لم يسمعه جميع الصحفيين الحاضرين".
وحسب وكالة (سبوتنيك) الروسية الرسمية فقد أشارت زاخاروفا التي تولت أول أمس الإثنين مهماتها كمتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى أن "قراءة الشفاه ليست هوايتي".
وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، وصف محادثاته من نظيره السعودي بالمثمرة والجيدة، مشيراً إلى تطابق موقف البلدين في ما يتعلَّق بالوضع في العراق وليبيا.
&
وأوضح أن العلاقات بين الدوليتين شهدت تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة.
وبدوره أشار وزير الخارجية السعودية إلى أن المحادثات مع لافروف اتسمت بالصراحة والوضوح وتناولت كافة الملفات، موضحاً ان التعاون بين البلدين لا يتناسب مع حجم البلدين على الساحة الدولية، منوها إلى أن الاتصالات بين البلدين ترسخ لأساس متين للتعاون الثنائي في كافة المجالات.
ويشار إلى القيادة الروسية تنتظر أن تؤدي زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود المرتقبة لروسيا إلى تفعيل التعاون الروسي السعودي.
وقال وزير خارجية روسيا، في المؤتمر الصحفي المشترك مع الجبير: "نرى أن مستوى علاقاتنا القائمة خاصة العلاقات الاقتصادية، لا يتناسب مع وزن بلدينا في الساحة الدولية، لذلك قرر قيادتا بلدينا تنشيط وتفعيل التعاون المشترك في كافة المجالات بما فيها المجال الأمني والمجال العسكري والمجال السياسي".
&