نصر المجالي:&أعلنت بريطانيا أن العراق يواجه أكبر معركة على الإطلاق، وقالت على لسان وزير الدفاع مايكل فالون إن بداية تطويق الموصل اليوم لحظة فارقة في جهود تخليص العراق من (داعش).

وأكد وزير الدفاع البريطاني أن الأوضاع بها متشابكة في هذه المدينة الكبيرة، "لكن القوات العراقية بدعم التحالف ستنتصر في النهاية".

وبدأت قوات من الجيش العراقي والبشمركة الكردية ومقاتلين من عشائر سنية عمليات عسكرية فجر الإثنين لطرد (دعش) من الموصل التي يقطنها 1.5 مليون نسمة، وكان التنظيم أعلن دولة خلافة إسلامية جديدة على أراضٍ من سوريا والعراق.&

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية توباياس إلوود،&إن عملية تحرير الموصل خطوة أخرى لإخراج (داعش) من العراق، وأنه بات الآن باستطاعة أهالي الموصل أن يحلموا بمستقبل أفضل بعد عامين من حكم داعش الوحشي.

وأضاف: أن انطلاق العمليات العراقية لاستعادة الموصل يعتبر خطوة أخرى تجاه إخراج داعش من العراق. وبعد عامين من الحكم الوحشي، بات باستطاعة أهالي الموصل البدء في حلمهم بأن يكون لهم مستقبل أفضل.

المعركة الأكبر&

وقال الوزير إلوود: ستكون تلك أكبر معركة على الإطلاق تواجهها القوات العراقية، وهي قادرة على مواجهة ذلك التحدي. وأكد أن المملكة المتحدة، كعضو في التحالف الدولي، ملتزمة بمواصلة تقديم دعم لجهود الحكومة العراقية بالمجالين العسكري والإنساني، وجهودها في تحقيق الاستقرار.

من جانبه، قال إدوين سموأل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تغريدة على (تويتر)، إنه لأهل #الموصل الحق في أن يعيشوا على أرضهم في ظل الأمن والأمان. القضاء على #داعش سيحقق لهم ذلك. #معركة_الموصل #العراق.

&