نصر المجالي:&وسط تواتر معلومات غير مؤكدة عن وفاته في مشفى أردني، أعلن مصدر عسكري ليبي، اليوم الأربعاء،& عن وصول طائرة القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، إلى مطار الأبرق عائدا من دولة الإمارات العربية المتحدة.

& وقال المصدر العسكري الليبي إن المشير اجرى خلال زيارته التي استمرت خمسة أيام محادثات مع عدد من كبار المسؤولين في دولة الإمارات.

وكان القائد العام للقوات المسلحة التابعة للحكومة الموقتة خليفة حفتر، وصل يوم الأربعاء الماضي إلى أبو ظبي في زيارة وصفت بـ"الرسمية".&

محادثات&

ونقلت وكالة أنباء الحكومة الموقتة أن حفتر استقبل من طرف وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتية محمد البواردي، كما عقد اجتماعاً مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة منصور بن زايد آل نهيان، تم خلاله "تناول دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول الظروف التي تمر بها ليبيا والمنطقة العربية خاصة على المستوى الأمني".

وإلى ذلك، ذكرت تقارير لم تتأكد رسميا، أن المشير حفتر (74 عاماً) توفي بعد نقله الى الاردن لتلقي العلاج اللازم اثر اصابته بـ"جلطة دماغية" نتج منها شلل جزئي في اليد اليسرى والجانب الأيسر من الفم.

اتهام&

واتهمت بعض المواقع الليبية ورواد التواصل الاجتماعي الليبي الصحف الاردن بالتكتم عن إذاعة الخبر لـ(أسباب سياسية).

وبينما لم يتحدث موقع خليفة بلقاسم على (فيسبوك) عن وفاة المشير، رغم وجود منشورين مرفقين بصور له حملا تعبيري: "يارب سترك وعفوك ورضاك"، و"ربي يحفظك ويطول في عمرك يا صقر".

كما لم تؤكد أي مصادر مستقلة أو رسمية تلك الأنباء المتداولة حتى الآن، فيما أشارت بعض الحسابات على موقع تويتر إلى أن الخبر مجرد شائعة.

ونفت مواقع ليبية خبر وفاة حفتر، وقالت انه لا توجد تأكيدات ليبية مقربة تثبت خبر وفاته غير بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبت الجميع بتوخي الحذر عن نشر اي اخبار مغلوطة.

&