GMT 13:30 2016 الجمعة 18 نوفمبر GMT 10:21 2016 السبت 3 ديسمبر  :آخر تحديث
تصعق كهربائيًا كل غريب يلمسها

ترامب يحضر مراسم تنصيبه رئيسًا بسيارة ذهبية

ترجمة عبدالاله مجيد

يحضر دونالد ترامب مراسم تنصيبه في واشنطن في 20 يناير 2017 بسيارة ليموزين محصّنة أمنيًا، تصعق بالصدمات الكهربائية كل دخيل يحاول لمسها مباشرة، لكنها كأي ليموزين أخرى.  

إيلاف من نيويورك: نظرًا إلى شغف الرئيس المنتخب بالبهرجة، فإن البعض رأى أنه من الأنسب أن يتنقل ترامب بسيارة ذات دفع رباعي ذهبية اللون من الطراز العسكري.  

ميزات أمنية
وصمّمت شركة دارتز موتورز اللاتفية، التي تنتج سيارات مصفحة ذات مواصفات تتسم بدرجة عالية من الشخصنة، نموذج سيارة مطلية بالذهب للرئيس الأميركي الخامس والأربعين.  

لاحظ مراقبون أن المركبة الرئاسية الذهبية التي صممتها الشركة هي نسخة محورة من سيارة مرسيدس بنز جي ايل ـ كلاس ذات درع سميك بقوة 1500 حصان، ومن سماتها أن مقابض الأبواب تصيب من يلمسها دون تخويل بصدمة كهربائية.  

وكانت تقارير أفادت بأن الشركة اللاتفية نفسها أنتجت عام 2013 سيارة ذات دفع رباعي مصفحة من طراز هامر إتش 1 للمغني كانييه ويست بكلفة مليوني دولار.  

تباهت الشركة على موقعها الالكتروني بأنها تصنع سيارات "للقياصرة والأدميرالات والحكام الدكتاتوريين منذ عام 1869". ويبدو أن سيارة ترامب الرئاسية الرسمية ستكون سيارة ليموزين جديدة تحل محل السيارة التي يستخدمها حاليًا الرئيس باراك أوباما والمعروفة بلقب "ذا بيست" The Beast، أي "الوحش". 

لون مموه
أظهرت صور فوتوغرافية مسرّبة في وقت سابق ما بدا أنها سيارة رئاسية جديدة يجري اختبارها. وكانت السيارة مطلية بلون من النوع الذي يُستخدم للتمويه من أجل إخفاء سماتها الأمنية الجديدة، ولكن المقدمة والمصابيح الرئيسة مأخذوة من موديلات كاديلاك الجديدة.  

ونقلت قناة فوكس نيوز التلفزيونية عن وثائق رسمية أن شركة جنرال موتورز مُنحت عقد بناء السيارة الرئاسية الجديدة. وتتسم السيارة التي يستخدمها أوباما حاليًا بمواصفات أمنية متعددة. فالسيارة تُعزل عن العالم الخارجي بغطاء مُحكم من الداخل في حالة وقوع هجوم بيولوجي أو كيميائي. وهناك أيضًا صفيحة فولاذية تحت السيارة لحمايتها من العبوات التي تُزرع على جانب الطريق.  

 احتياطات طبية
تتوافر داخل السيارات كمية من الدم من فصيلة دم أوباما في حالة الطوارئ الطبية. ويحوي الصندوق إمدادات من الأوكسجين أيضًا.  

السيارة مجهزة بمدافع تطلق الغاز المسيل للدموع وكاميرا رؤية ليليلة في المقدمة. وإطارات السيارة مقاومة للتخريم والتمزيق، وسماكة اأبوابها 8 بوصات. 

تُنقل السيارة الرئاسية مع الرئيس خلال زياراته في أنحاء العالم على متن الطائرة الرئاسية. وقال أوباما في وصف سيارته بأنها مركبة صغيرة من النوع الذي يستخدمه لاعبو الغولف على هيكل دبابة.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن صحيفة "دايلي تلغراف". المادة الأصلية منشورة على الرابط التالي:
.
http://www.telegraph.co.uk/news/2016/11/17/the-ultimate-trumpmobile-personalised-military-style-suv-designe/


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار