الكويت: يستضيف مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الذي تم افتتاحه بتاريخ 31/10/2016 سلسلة فعاليات مميزة خلال الفترة المقبلة، فهذا المركز الذي يعد تحفة معمارية وصرحًا ثقافيًا فريدًا من نوعه في المنطقة من حيث التصميم والتنفيذ، يحتضن بتاريخ 29 نوفمبر الجاري، ندوة ثقافية للإعلامي الكبير محمد السنعوسي.

وفي يوم الخميس الموافق 1 ديسمبر سيكون الفنان الكويتي عبدالله الرويشد الملقب بسفير الأغنية الكويتية على المسرح الوطني في المركز ذاته. 

أما الفنان والملحن العالمي سامي يوسف الذي استخدم الفن الهادف لإيصال المعاني والأخلاق الإسلامية فسيكون ضيفا على المركز بتاريخ 4 ديسمبر/2016. 

كما تقيم الفنانة الكويتية نوال والملقبة بقيثارة الخليج أمسية غنائية على المسرح الوطني في 15/ديسمبر.

ومركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، صُمِم على شكل جواهر تتلألأ مع بزوغ الشمس لتعزف سيمفونية الكويت، وهو منبر للتبادل الثقافي والبيئة التي تحتوي الجميع في كافة المجالات الثقافية والفنية والأدبية ومحطة الإبداع والتفكير الحر في الكويت والوطن العربي، وهو يهدف إلى استحضار الهوية الكويتية وإعادة تشكيلها من خلال الوسائل الإبداعية الحديثة.

ويتكون المركز من أربعة مباني رئيسية وهي: مبنى المسرح : ويتكون من ثلاثة مسارح وأكبرها المسرح الوطني ويتسع ل 2000 شخص، ومسرح الدراما : ويتسع ل 700 شخص .ومسرح البروفات : ويتسع ل 200 شخص . والعديد من المرافق الخاصه بالفنانين وكبار الشخصيات. كما يحتضن المركز مبنى الموسيقي: ويتكون من مسرح رئيسي ويتسع ل 1200 شخص . والمسرح الدائري: ويتسع ل 600 شخص. والعديد من قاعات المحاضرات المجهزة خصّيصًا لدعم المبدعين الكويتين.

وتضم جنبات المركز ايضا، مبنى المؤتمرات: ويضم سينما تتسع ل 500 شخص وقاعات متعددة الأغراض ومجهزة للمؤتمرات والندوات وورش العمل والمنتديات. واخيرا مبنى مركز الوثائق التاريخيه: ويشمل مكتبة خاصة بالوثائق التاريخية وقاعات متعددة الأغراض للباحثين والمتخصصين .