عدن: اعلن مسؤول حكومي في عدن الاحد ان 48 جنديا يمنيا قتلوا واصيب 29 جنديا اخر بجروح في الهجوم الانتحاري الذي استهدف مساء السبت تجمعا للجنود في معسكر للجيش في المدينة الجنوبية وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال عبد الناصر الولي مدير عام مكتب الصحة في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني لوكالة فراسن برس "احصينا 48 قتيلا و29 جريحا في هجوم الليلة الماضية في عدن"، مضيفا ان "كل الضحايا جنود كانوا يستلمون رواتبهم".

وافادت حصيلة سابقة بمقتل 35 جنديا واصابة نحو خمسين اخرين في الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية في بيان مقتضب نقلته وكالة اعماق، وسيلة دعاية التنظيم المتطرف.

وقال مصدر عسكري في عدن لفرانس برس مساء السبت ان الانتحاري فجر حزامه الناسف فيما كان مئات الجنود متجمعين اثناء تسلم رواتبهم الشهرية امام احد المكاتب داخل معسكر الصولبان شمال شرق المدينة.

واصبحت عدن وهي كبرى مدن الجنوب اليمني، منذ نحو عام، بمثابة عاصمة موقتة للسلطات المدعومة من التحالف العربي ويقودها الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء.

وفي يوليو الماضي شن جهاديون هجوما كبيرا على المعسكر القريب من مطار عدن تمكنوا خلاله من احتلال احد المباني، الا ان القوات اليمنية تمكنت من طردهم بعد قتل عدد كبير منهم.