&الرباط: حل العاهل المغربي الملك محمد السادس الليلة (الخميس) بمدينة العيون، كبرى مدن محافظات الصحراء، في زيارة هي الثانية من نوعها في مدة وجيزة بعد زيارة أولى قام بها في 6 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بمناسبة الاحتفال &بالذكرى الأربعين لتنظيم المسيرة الخضراء التي استرجع من خلالها المغرب الصحراء التي كانت تحتلها اسبانيا.

لكن الملك محمد السادس قطع زيارته إلى الصحراء إثر وعكة صحية، توجه بعدها إلى العاصمة الفرنسية باريس لقضاء فترة نقاهة ، والمشاركة &في قمة المناخ 21.
&
وأشرف العاهل المغربي خلال زيارته الأولى إلى الصحراء على انطلاق عدد من مشاريع التنمية بقيمة 77 مليار درهم (7 مليارات و186 مليون يورو).
&
وسيرأس العاهل المغربي غداً الجمعة اول مجلس وزاري يعقد في مدينة العيون ، وهو ما اعتبره مراقبون بانه يحمل دلالات سياسية كبيرة .
&
وقال مصدر مطلع لـ "ايلاف" ان المجلس الوزاري سيتداول بشأن اربعة مشاريع قوانين تنظيمية منها القانون المنظم لمجلس الوصاية على العرش، والقانون المتعلق بترسيم الامازيغية ، والقانون المتعلق بتنظيم الإضراب، والقانون المتعلق بالمجلس الوطني للغات.
&
كما سيتداول المجلس الوزاري بشان مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالدفع بعدم دستورية القوانين الذي سيسمح للمواطنين خلال مرحلة التقاضي بالمطالبة بتعليق تطبيق القوانين المشكوك في دستوريتها ، الى جانب &مرسوم يتعلق بحماية نظم المعلومات الحساسة للبنيات التحتية ذات الأهمية الحيوية، ومشروع مرسوم يتعلق بتعويضات الجنود والضباط الذين يقومون بمهام عسكرية خارج المغرب.
&
ومن المنتظر ايضا ان يتداول المجلس الوزاري بشأن تعيين عدد من السفراء الجدد، والعمال الجدد ( محافظون).