الرباط:&انتشلت فرق الإنقاذ وسط المغرب جثث طفلتين وامرأة خلال اليومين الأخيرين، عقب فيضانات سببتها امطار موسمية غزيرة، فيما لا يزال شخصان في عداد المفقودين، حسبما أعلنت السلطات الليلة الماضية.
&
وقالت السلطات المحلية لإقليم أزيلال في بيان لها إن "عناصر الوقاية المدنية تمكنت خلال ال48 ساعة الأخيرة، من انتشال جثت طفلتين وامرأة من بين ضحايا فيضانات واد آلفت بإقليم أزيلال".
&
وأوضح البيان الذي بثته وكالة الأنباء الرسمية إنه "جرى انتشال جثة امرأة تبلغ من العمر 52 سنة، وطفلة تبلغ من العمر خمس سنوات، اضافة الى جثة طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات".
&
وأوضحت السلطات ان "البحث ما زال جاريا عن المرأتين المفقودتين من قبل السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية وسكان المنطقة".
&
وكانت السلطات أفادت انه "على إثر التساقطات المطرية الغزيرة والرياح العاصفية التي شهدتها الاثنين جماعة (قرية) تيلوكيت التابعة للإقليم، عرف واد آلفت فيضانات أدت إلى انجراف ثلاثة منازل كان أحدها يأوي ثلاث نساء وطفلتين".
&
وتسببت العواصف التي ضربت عدة بلدات في المملكة باضرار مادية من بينها "قطع طريق جهوية على مسافة ستة كيلومترات، وانهيار قنطرة".
&
ولقي 36 شخصا مصرعهم نهاية نوفمبر بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدها الجنوب المغربي وأدت الى انهيار الكثير من المباني والقناطر وجرف قطعان ماشية ومحاصيل، فيما قاربت الحصيلة الإجمالية للضحايا منذ امطار الصيف الماضي نحو خمسين ضحية.
&
وتقدر إحصاءات رسمية عدد المغاربة القاطنين في منازل آيلة للسقوط بمليون مواطن، منهم 120 ألف أسرة مغربية تقطن في المدن العتيقة والقصور والقصبات، و32 ألفا بأحياء السكن غير اللائق التي لم تخضع لمعايير قانونية عند إنشائها.
&