اعطت استطلاعات الرأي التي اجرتها شبكة ان بي سي وول ستريت جورنال، تقدمًا لهيلاري كلينتون ودونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية التي تشهدها ولاية نيويورك الاسبوع المقبل.
&
نيويورك: تستقطب انتخابات نيويورك التمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي، اهتمام الكثير من الاميركيين نظرًا لضراوة المنافسة الانتخابية بين مرشحي الحزبين.
&
واعطت استطلاعات الرأي، وزيرة الخارجية الاميركية، هيلاري كلينتون، تقدمًا على منافسها بيرني ساندرز بلغ 14 نقطة بواقع 55 بالمئة لكلينتون مقابل 41 بالمئة لساندرز.
&
دعم الافارقة الاميركيين
&
وحظيت كلينتون بدعم كبير من الافارقة الاميركيين، حيث اكد 68% منهم تأييدهم لزوجة الرئيس السابق بيل كلينتون، فيما حصل ساندرز على تأييد 28% منهم.
&
كما حصلت كلينتون على دعم من الاشخاص الذين تزيد اعمارهم عن 45 عامًا (66 بالمئة مقابل 30 لساندرز) وايضًا في صفوف النساء اللواتي يرغبن في رؤية امرأة تحكم البيت الابيض للمرة الاولى بواقع (58% مقابل 38%).
&
سيناتور فيرمونت يحصد دعم الليبراليين
&
في المقابل، حصل ساندرز على دعم الشريحة التي يقل عمر افرادها &عن 45 عامًا، وايضًا تمكن من كسب تأييد الليبراليين، علمًا بأن ساندرز وكلينتون يواجهان صعوبة كبيرة في استقطاب اصوات اللاتينيين والرجال.
&
ترامب يتفوق على منافسيه
&
على ضفة الجمهوريين، يقف دونالد ترامب على رأس استطلاعات الرأي التي اعطته تقدمًا كبيرًا بلغ 54% مقابل 21 % لحاكم اوهايو جون كاسيتش و18% لسيناتور تكساس تيد كروز.
&
الهدف من نيويورك
&
ويحاول ترامب جاهدًا الحصول على اكثر من خمسين بالمئة من اصوات المقترعين الاسبوع المقبل لضمان اكتساح اصوات المندوبين بالكامل (95)، وذلك بهدف تحقيق أمرين، &تعويض الخسائر الاخيرة التي&لحقت به في الأسابيع الأخيرة، والاقتراب اكثر من الرقم 1237 مندوبًا الذي يخوله الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري تلقائيًا دون انتظار قرار مسؤولي الحزب.