لندن: اعلن المرشح الجمهوري الى البيت الابيض دونالد ترامب الجمعة على تويتر، انه سيتوجه خلال الاستفتاء حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي الشهر الحالي الى اسكتلندا لتدشين ملعبين لكرة المضرب وملعب ثالث في ايرلندا.

وكان الملياردير الاميركي اعلن الاربعاء انه سيزور اسكتلندا في 24 يونيو، يوم اعلان نتائج الاستفتاء حول بقاء المملكة المتحدة في التكتل الاوروبي، لتدشين ملعب ترامب تورنبوري لكرة المضرب غرب غلاسكو.

ويؤيد ترامب خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي. واضاف ايضاحات الجمعة على برنامجه في مجموعة من التغريدات على حسابه الرسمي. وقال "في 22 يونيو (عشية الاستفتاء) سأذهب الى اسكتلندا للاحتفال بافتتاح ترامب تورنبوري، الذي تم تجديده في الفترة الاخيرة، وهو الافضل في العالم".

اضاف ترامب انه سيزور ملعبين آخرين لكرة المضرب، الاول في ابردين على الساحل الشرقي لاسكتلندا، والثاني في دونبغ، على الساحل الغربي لايرلندا، على ان يعود الى الولايات المتحدة في 25 يونيو. وردا على استفسار لوكالة فرانس برس، لم يكن في وسع ادارتي هذين الملعبين تقديم ايضاحات حول برنامج ترامب.

بذلك سيقوم ترامب بزيارته الاولى الى الخارج بصفته مرشحا جمهوريا الى الرئاسة، وزيارته الاولى الى الخارج منذ اشهر. واوضح رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون ورئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستورجون انهما لا ينويان الاجتماع مع ترامب خلال زيارته.

وكانت اسكتلندا، مسقط رأس والدة ترامب، نأت بنفسها منه في ديسمبر، بعد اقتراحه اغلاق الحدود الاميركية امام المسلمين. اما كاميرون، فقد وصف تصريحاته بأنها "غبية" قائلا اذا "جاء ترامب الى بلادنا، فسنتحد جميعا ضده".

لكن كاميرون قال الجمعة لشبكة اي.تي.في "ايا يكن الفائز في هذه الانتخابات (في الولايات المتحدة)، انا على ثقة ان رئيس الوزراء البريطاني سيكون على علاقة جيدة معه". واضاف "انا على ثقة اننا سنجد وسيلة".