: آخر تحديث
انتقد في شريط فيديو المشاركة بالتحالف الدولي ضد داعش

الأردن: اعتقال الداعية (الجهادي) أمجد قورشة

قالت مصادر أردنية إن الأجهزة الأمنية أوقفت فجر اليوم الثلاثاء، الداعية (الجهادي) أمجد قورشة، استنادًا الى قرار صادر عن مدعي عام أمن الدولة.


نصر المجالي: حسب مصدر قضائي، فإن قورشة وهو محاضر في كلية الشريعة في الجامعة الأردنية أوقف 15 يومًا في سجن ماركا على ذمة التحقيق حول شريط فيديو منسوب إليه نشر على (يوتيوب)، ينتقد مشاركة الأردن في التحالف الدولي للحرب على تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا.

وهو اتهم الأردن بدعم ما أسماه الحرب الطائفية الإيرانية على تنظيم (داعش).

وأضاف المصدر أن "مدعي عام المحكمة وجه للقورشة تهمة القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صلات المملكة بدولة صديقة".

رسائل

وظهر قورشة مؤخرًا موجهًا رسالة لرئيس المخابرات وقائد الجيش وقائد سلاح الجو بصفتهم الشخصية، محذرًا من المضي قدمًا في  خدمة أعداء الأمة.

ويعتبر قورشة من المؤيدين علنًا لجبهة النصرة في سوريا، ومن دعاة الجهاد، وسبق ان إعترض على توجيه التهنئة في أعياد المسيحيين.

وقال قورشة في شريط فيديو موجّه إلى قائدي الجيش وسلاح الجو ومدير المخابرات: "أنتم أخبرتمونا وإعلامكم أخبرنا بأنكم تحاربون الإرهاب (داعش) مع أن قناعة عدد ضخم جداً من الناس الطبيعيين في الشارع بأن مهربي السلاح والمخدرات ولصوص السيارات في الأردن هم أخطر علينا من (داعش) على الأقل بـ100 ضعف".

عداء العلمانيين

وعُرف عن قورشة معاداته في كل ندواته ومواقفه وكتاباته وخطبه للعلمانيين والليبراليين، وكان آخر ما كتبه على صفحته على فيسبوك (العجيب أن العلمانيين العرب في هذه الحالات تنخرس ألسنتهم واقلامهم فلا تسمع منهم شيئاً، ولا تقرأ لهم شيئاً. بينما سموم ألسنتهم واقلامهم تهاجم ليل نهار كل ما له علاقة بالإسلام. ‫#‏د_امجد_قورشة‬ ‫#‏العلمانية‬ هي ‫#‏التطرف‬). 

وعلق من جهة أخرى على اعمال العنف في مارسيليا بين مشجعي روسيا وإنكلترا قائلاً في منشور على (فيسبوك): "الاخلاق الغربية التي تخشى القانون، الاخلاق الهمجية!! العنصرية والحقد يملآن قلوبهم، أين المهرجون الملاحدة والعلمانيون والليبراليون الذين يقدسون الاخلاق الغربية !؟؟؟

وأرفق صورًا لأعمال العنف كدليل على العنف في الغرب العلماني.

يشار إلى أن قورشة المولود العام 1967 كان تخصص في مقارنة الأديان والعلاقات الغربية الإسلامية وتخرج من جامعة برمنغهام ببريطانيا، وهو حاصل على شهاده الدكتوراه حول دستور الأخلاق القرآني مقابل الفلسفة الأخلاقية لدى بعض الديانات الأخرى والمسيحية خاصة من منظور عالمي.

وله برامج تلفزيونية وإذاعية عديدة، حققت له شُهرة في الأردن وباقي الوطن العربي.


عدد التعليقات 17
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لماذا ؟
فول على طول - GMT الثلاثاء 14 يونيو 2016 12:07
لماذا تعتقلون دعاتكم وعلماؤكم ؟ أليسوا هم من يطبقون الدين الحنيف ؟ أليسوا هم من يشرحون لكم الدين الأعلى ؟ هل بدون علماؤكم تفهمون دينكم الحنيف ؟ ربنا يشفى المؤمنين . قادر يا كريم
2. اعتقال الداعيه امجد قورشه
نداء - GMT الثلاثاء 14 يونيو 2016 13:36
لماذا الأن فقط تم اعتقاله مع العلم ان الفيديو منذُ عام ٢٠١٤ أي بعد مقتل الشهيد معاذ الكساسبة ودخول الاْردن في الضربات الجويه على داعش مع فيديوهات اخرى تحريضية تُسيء للأردن والوحده الوطنيه ٠
3. حكومة ظالمة
صايم - GMT الثلاثاء 14 يونيو 2016 13:42
الخبر كانه تعبئة على الداعية امجد قورشة اول شي تكتبون داعية جهادي وهو داعية اسلامي ثاني شي كلامه كله صحيح ولا يستحق الاعتقال. الا اذا كانت حكومة ظالمة
4. داعشي ومن حثالات القاعدة
رمزي - GMT الثلاثاء 14 يونيو 2016 13:49
جميع خطبه التي نسمعها على وسائل التواصل الاجتماعي يملؤها الحقد والكراهية مع تمجيد القاعدة وزرع التفرقة في البلد وضد الوحدة الوطنية ومشبع بالكراهية لغير المسلمين .. داعية لأي شيء.. بوق كراهية لا غير
5. انته مش حتتنيل بقا
يا مطران الجهالة - GMT الثلاثاء 14 يونيو 2016 13:56
ما تتنيل بقا يا مطران الجهالة والخيابة وروح شوف رهبان وقساوسة كنيستك طول عمرها بيعملوا ايه روح روح اذهب
6. لماذا يطلب من المسلمين
ما لا يفعله المسيحيون - GMT الثلاثاء 14 يونيو 2016 14:02
اصلا المسيحيين بسبب الاختلافات المذهبية بينهم والعدوات التاريخية بينهم كطوائف لا يهنون بعضهم في المسرّات ولا يعزون بعضهم في الاحزان ولا يتزاوجون ويكفر بعضهم بعضاً ويقتل بعضهم وبعضا ويفجرون كنائس بعضهم البعض فلماذا المزايدة ؟!
7. مسيحيو المشرق
اسوأ انواع المسيحية - GMT الثلاثاء 14 يونيو 2016 15:20
مسيحيو المشرق من اسوأ مسيحيي العالم تعصباً حقداً وعنصرية وسبابا على الاسلام والمسلمين خاصة ارثوذوكس مصر و لقد فشل يسوع بولس معهم و فشلت الوصايا والتعاليم في خلق شخصية ونفسية سوية لهم ربنا الله الرحمان يشفيهم ويهديهم او يسلط عليهم داعش في الاْردن ولبنان ومصر حتى يعرفوا ان الله الواحد حق -
8. الإنجيل الذي هز الفاتيكان
وما قصة بابا المسيحية؟ - GMT الثلاثاء 14 يونيو 2016 15:25
انجيل برنابا يهز عرش الفاتيكان ويؤكد وفاة البابا معتنقا الإسلام ..!في مفاجأة عالمية مدوية كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه تم العثور علي النسخة الأصلية من انجيل برنابا يعود إلي ما قبل 1500 سنة وأن بريطانيا أخفته لديها حينما اطلع القساوسة عليه ووجدوا أن فيه ما أطلقت عليه الصحيفة ( نبوءة عيسى ) التي يبشر فيها النبي عيسي بقدوم النبي محمد صلي الله عليه وسلم من بعده في إصحاح علي لسان النبي عيسي يقول : ( محمد هو اسمه المبارك من سلالة اسماعيل أبي العرب ) وذلك حينما سأله أحد الكهنة عمن يخلفه في النبوة . وقالت الصحيفة أن بابا الفاتيكان قد طالب بالاطلاع علي النسخة الانجيلية وبالفعل اطلع عليها . وإذا ربطنا بين ما ذكرته الصحيفة وتاريخ بابا الفاتيكان بولس يوحنا الثاني المتوفي في عام 2005 والذي كان يظهر احترامه الكبير للقرآن الكريم وآياته المنزلات بل نشر عنه أنه بكي في أحد المؤتمرات التي حضرها في ايطاليا جمعت بين مسلمين ومسحيين حينما استمع لآيات القرآن وقيامه بتقبيل المصحف الشريف أمام الجميع وله صور منشورة تصور تلك اللقطة في الحفل . إذا ربطنا كل ذلك بما تردد بقوة عنه بعد وفاته من الكثيرين من القساوسة ووثيقي الصلة بالبابا يوحنا وقولهم أنه كتب وصية قبيل وفاته بأيام قليلة قال فيها أنه يطلب منهم ان يدفنوه تحت التراب كما يتم دفن المسلمين .. ليأتي ذللك كدليل قوي على ترجيح وفاته معتنقا الاسلام واعترافه بنبوة النبي محمد صلي اله عليه وسلم وببشرية عيسي بن مريم التي أكدتها أيضا نسخة انجيل برنابا الذي لا وجود فيه على الاطلاق لألوهية المسيح والثالوث المقدس ويتفق مع القرآن الكريم تماما في شأن المسيح وأنه رسول كبقية الرسل الذين أرسلهم الله سبحانه وتعالي لهداية البشرية وجاء محمد صلي الله عليه وسلم خاتم المرسلين كآخر رسالة من السماء لأهل الأرض حتى تقوم الساعة !
9. لوين رايح يا أردن؟!
مي - GMT الثلاثاء 14 يونيو 2016 16:52
خبر مؤسف ومحزن, والإشي المؤسف فيه مش بس خبر إعتقال د. أمجد بل هو أسلوب الكلام في الإعلان... صار حكينا بالضبط بالضبط مثل حكي .. فعلا مؤسف إنه يصير الحكي عن الجهاد أمر محرم ويعتقل صاحبه عليه.. طبعا الجهاد بخوفكم.. لأن الطغاة بخافو من الحرية. الله يهديك يا أردن
10. الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول - GMT الثلاثاء 14 يونيو 2016 16:58
يا شيخ لماذا تتشنج ؟ ولماذا تغضب من فول وتتطاول علية ؟ هل أنا أخطأت فى شئ يا شيخ ؟ أنا قلت أن الداعية الاسلامى يدعو الى تفعيل سنة اللة ورسولة وقتل كل البشر الغير مسلمين ...وبالمناسبة أن الشيعة أيضا غير مسلمين حسب اعترافكم ..هل هذا الكلام مخالف لما قالة الداعية أمجد أو ما جاء فى سنة رسول اللة ؟ متى تخجلون يا رجل ..؟ هل الحق يضايقكم ويزعجكم الى هذة الدرجة ...لا أعتقد والا ما كان هذا حالكم حتى الان .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تمكين أكثر من مليوني حاج للتحرك من مكة المكرمة إلى منى
  2. العالم في حداد على كوفي أنان
  3. كوفي أنان... الأمين العام
  4. الأزهر يهاجم مراكز إعادة تأهيل المسلمين في الصين
  5. بريطانيا تدعم حماية المدنيين بشمال غرب سوريا
  6. السعودية تدعم
  7. هذه أخطر مناطق لندن في استخدام أجهزة السحب المصرفية
  8. عمران خان... الجانب الآخر!
  9. كشف عوالم مائية يضاعف احتمالات وجود حياة خارج الأرض
  10. وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان
  11. البيت الأبيض أعد وثائق إلغاء التصاريح الأمنية لمسؤولين عدة
  12. آفاق الصراع الأميركي الإيراني.. مواجهة مفتوحة ونهاية مجهولة
  13. إيطاليا تعلن العثور على جثث جديدة تحت أنقاض الجسر
  14. الأمم المتحدة تستعد لطرح حل
  15. قاضي محاكمة بول مانافورت رئيس حملة ترامب الانتخابية السابق يتلقى تهديدات
  16. الولايات المتحدة تعلّق تمويل برامج تحقيق الاستقرار في سوريا
في أخبار