نصر المجالي: أظهرت آخر نتائج فرز الأصوات في الاستفتاء التاريخي البريطاني، هذا الصباح أن المملكة المتحدة أصبحت خارج الاتحاد الأوروبي.&

وقالت نتائج نشرت قبل قليل على قناة (سكاي نيوز) البريطانية إنه بعد فرز 340 مركزًا من أصل 382 مجموع مراكز الاقتراع، فإن 51.7% (14,989,376) من المقترعين صوتوا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، بينما أيّدت البقاء ما نسبته 48.3% (13,998,021).&

وشارك في اقتراع يوم الخميس التاريخي 71.9% ( 28,987,397) &من أصل 43 مليون ناخب.

وكان آخر استطلاع أجري ليلة البارحة من جانب مؤسسة (يوغوف) لصالح قناة سكاي نيوز أظهر أن ما نسبته 52 % من المقترعين صوتوا للبقاء بينما 48 % صوتوا للخروج.

&

آخر بيانات (سكاي نيوز)

&

&وكان استطلاع أجرته مؤسسة إبسوس موري لصالح صحيفة (إيفننغ ستاندرد) يومي الثلاثاء والأربعاء أظهر أن المؤيدين للبقاء في الاتحاد بلغوا 52 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، في حين بلغ عدد أنصار الخروج 48 في المئة.

كما أظهر استطلاعان آخران نشرت نتائجهما في وقت متأخر يوم الأربعاء تقدمًا متواضعًا لمعسكر "البقاء"، لكن مجمل الصورة يظهر صعوبة التنبؤ بنتيجة الاستفتاء.

&

لقطات بعد فرز بعض الصناديق

&

ويقول مؤيدو الخروج إن اقتصاد بريطانيا سيستفيد من الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. في حين يقول رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذي يؤيد بقاء بلاده في الاتحاد، إن الانسحاب منه سيحدث فوضى مالية في بريطانيا.


&