لندن:&صوت البريطانيون مع الخروج من الاتحاد الاوروبي بنسبة 52 بالمئة مقابل 48 بالمئة، حسب ما ذكرت شبكة "بي بي سي" الاعلامية البريطانية الجمعة بعد فرز كل الاصوات تقريبًا.

وبعد فرز الاصوات في 374 من اصل 382 مركزًا، اشارت الى ان 16,8 مليون ناخب صوتوا مع الخروج من الاتحاد مقابل 15,7 مليونًا ايدوا البقاء فيه، ما يجعل من المستحيل حسابيًا فوز معسكر البقاء.

وكانت المشاركة كبيرة، اذ بلغت نسبتها 72,2 بالمئة، حسب ارقام رسمية. وبدا مرجحًا بشكل متزايد صباح الجمعة أن بريطانيا تتجه نحو الخروج من الاتحاد.

وانعكست المراهنات بشكل كبير الجمعة إلى احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعدما أظهرت نتائج أولية للاستفتاء التاريخي دعماً قوياً لصالح الخروج.

وبعد ساعات فقط من الاحتمالات التي رجحت بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بنحو 90 في المئة، تحولت شركات المراهنات الرئيسية إلى تفضيل احتمال "الخروج" بشكل كبير، اذ تراوحت النسبة بين 60 و63 في المئة.

&

نايجل فاراج سعيدًا بالنتائج الواردة حتى الان

&

من جانبه، أعرب زعيم حزب الاستقلال البريطاني (يوكيب) المناهض للاتحاد الأوروبي والمهاجرين نايجل فاراج انه بدأ "يحلم بمملكة متحدة مستقلة".

وقال فاراج لناشطين مؤيدين للخروج من الاتحاد في أحد مباني لندن، "أجرؤ الآن أن أحلم بأن الفجر مقبل على مملكة متحدة مستقلة". واضاف "اذا تحققت التوقعات فسيكون ذلك انتصر الاشخاص الصادقين، الاشخاص العاديين".

وتابع فاراج: "فعلنا ذلك من اجل اوروبا بأكملها. آمل ان يسقط هذا الانتصار المشروع الفاشل، وان يدفعنا باتجاه اوروبا امم سيادية".

واكد وسط حشد متحمس، "لنتخلص من العلم (الاوروبي) ومن بروكسل (المفوضية الاوروبية)، ومن كل شيء فاشل، ولنجعل من الثالث والعشرين من يونيو يوم استقلالنا".
&