نصر المجالي:&قالت السلطات الأمنية الروسية إنها وضعت أكثر من 220 شخصا من الانتحاريين المحتملين تحت مراقبتها. وتزامنا، أعلنت وزارة الداخلية في روسيا البيضاء عن اعتقال مواطن روسي يشتبه بعلاقته بـ(داعش).

وكشف مدير الجهاز الأمني الروسي (إف إس بي)، الأربعاء، أن عدد الأشخاص الذين من المحتمل أن يقدموا على تنفيذ العمليات التفجيرية الانتحارية من سكان روسيا يتجاوز 220 شخصا،&وأكد ألكسندر بورتنيكوف، مدير (إف إس بي)، خلال اجتماع مع المسؤولين الأمنيين أن رجال الأمن يراقبون الانتحاريين المحتملين.

وقال إن هناك أكثر من 2900 شخص من المنحدرين من روسيا يشتبه في تورطهم في الإرهاب في عدد من بلدان الشرق الأوسط.

اعتقال في روسيا البيضاء&

وإلى ذلك، اعتقلت وزارة الداخلية في روسيا البيضاء مواطنا روسيا من مدينة موسكو (27 عاما)، يشتبه بصلاته مع تنظيم داعش الإرهابي،&ونقل التلفزيون البيلاروسي الرسمي أن المحتجز الروسي كان يخطط للسفر إلى تركيا عبر مطار مينسك ومنها لاحقا إلى سوريا، وأنه تلقى سابقا تدريبات في مخيم خاص لتدريب عناصر داعش، كما يتم التحقيق معه حاليا من قبل السلطات المختصة إلى حين ترحيله إلى روسيا. &

وبحسب مصدر في وزارة الداخلية "هذه ليست المرة الأولى، إذ تبرز العديد من المشاكل عند محاولتهم المغادرة من روسيا، لذلك يضطرون للسفر عبر بيلاروس(مينسك) إلى اسطنبول (تركيا) ومن ثم إلى سوريا ".