عمان: أعلن الجيش الاردني الثلاثاء احباط محاولة تسلل سيارة قادمة من سوريا تم تدميرها ومقتل كل من فيها. 

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان ان "قوات حرس الحدود أحبطت على الواجهة الشمالية الشرقية من المملكة، مساء (أمس) الاثنين، محاولة تسلل لاحدى السيارات القادمة من الاراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية". 

واضاف انه "تم مشاهدة السيارة من قبل المراقبات الأمامية، وجرى تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها، وتدميرها داخل الأراضي السورية مما أدى إلى اشتعالها ومقتل من فيها". وأكد المصدر ان "القوات المسلحة الأردنية لن تتهاون في التعامل بكل قوة وحزم مع كل ما من شأنه المساس بأمن الوطن والمواطن". 

ولم يوضح المصدر عدد الاشخاص الذين كانوا يستقلون تلك السيارة. وغالبا ما يعلن الجيش الاردني احباط محاولات تسلل عبر حدوده مع سوريا. 

واوقع هجوم بسيارة مفخخة استهدف موقعا عسكريا اردنيا يقدم خدمات للاجئين السوريين أقصى شمال شرق المملكة على الحدود مع سوريا، في 21 حزيران/يونيو الماضي سبعة قتلى. 

واكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني يومها ان بلاده ستضرب "بيد من حديد" كل من يعتدي او يحاول المس بأمنها. ويشارك الاردن منذ نحو عامين في التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد الجهاديين في سوريا والعراق.