GMT 1:55 2016 الثلائاء 23 أغسطس GMT 2:38 2016 الجمعة 26 أغسطس  :آخر تحديث
متخوفًا من تزوير الانتخابات

ترامب يستنفر أنصاره

جواد الصايغ

إيلاف من نيويورك: دعا دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية، انصاره الى عدم الاكتفاء فقط بالتوجه الى صناديق الاقتراع من اجل التصويت له يوم الانتخابات.

وطالب ترامب انصاره، في لقاء انتخابي له في أكرون بولاية أوهايو، بالاقتراع ومراقبة سير العملية الانتخابية، معيدًا وبطريقة غير مباشرة كلامه السابق عن امكانية حدوث عملية تزوير في الانتخابات.

مخاوف متجددة

وكان ترامب اعرب مطلع الشهر الحالي  أمام مناصريه في مدينة كولومبوس "عن خشيته  من أن تكون الانتخابات غير عادلة مطالبًا الجمهوريين  أن يكونوا على حذر كيلا تسرق منهم الانتخابات".

وأوضح ترامب أنه "يسمع أكثر فأكثر" عن أن الانتخابات المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل ستكون عرضة للتزوير والاحتيال الجماعي. ولكنه لم يعطِ وقتها توضيحات إضافية."

ضرورة المراقبة

المرشح الجمهوري توجه الى انصاره في اوهايو أمس الاثنين قائلاً: عليكم ان تأخذوا جميع الاصدقاء، وجميع افراد عائلاتكم، من اجل التصويت ومراقبة الانتخابات"، مردفًا" تعلمون عن ماذا اتحدث، عليكم الذهاب للتصويت والمراقبة ايضًا".

مزاعم سخيفة

وفي وقت سابق، علق الرئيس الاميركي باراك اوباما على اعلان ترامب خشيته من تزوير الانتخابات بالقول،" هذه مزاعم سخيفة".

واعتبر الرئيس الأميركي أن ما يزيد هذه المزاعم سخفًا هو أن الانتخابات الرئاسية الأميركية تجري على نطاق واسع بواسطة أنظمة آلية وبالتعاون مع السلطات المحلية.

وأضاف: "حتمًا لن يجري تزوير الانتخابات (...) إذا كان ترامب يعتقد أن هناك مؤامرة تحاك عبر البلاد، بما في ذلك في أماكن مثل تكساس، حيث ان المسؤولين عن مكاتب الاقتراع ليسوا الديمقراطيين، فهذا سخيف".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار