إيلاف من دبي: في شهر يوليو من العام 2015، ذهب المواطن السعودي عبدالعزيز الحربي للاستمتاع باللعب في القرية المائية بفندق أتلانتس النخلة بدبي، ولكن لسوء حظه تحولت رحلته من ترفيهية إلى علاجية بعد تسبب عامل إحدى اللعبات في تعرضه للارتطام الشديد في جدار حديدي نتيجة نسيانه فتاة داخل اللعبة، وأفقد اللعبة توازنها، ما أدى الى تعرض الحربي لعدة كسور في قدمه وإصابته بعاهة مستديمة تلقى على أثرها العلاج لمدة تصل إلى عام وشهرين، وما زال يحتاج إلى السفر إلى ألمانيا بحسب ما أكد التقرير الطبي الصادر من مستشفى راشد لإجراء جراحة في قدمه لتعديل عظمة كاحل القدم الذي تعرض لعاهة، وأضاف التقرير أنه لا يوجد علاج مناسب للمريض في المنطقة&

وأضاف الحربي لـ"إيلاف" قائلاً: "أخبرونا أن اللعبة بها مشكلة ولذلك نزلنا جميعاً منها، وبعد إصلاحها كنت أول شخص يدخل للعبتها وكانت المفاجأة أن اللعبة تحتاج إلى شخص واحد وبها فتاة لم يتجاوز عمرها 11 عاماً، ونسي عامل اللعبة أن ينزلها، وهو ما أدى إلى إخلال توازن اللعبة واصطدامي بقوة بالحاجز الحديدي للعبة ووجدت قدمي بجوار رأسي بعد أن انكسرت.. ومن ثم قام المسؤولون عن اللعبة في الفندق بإخراجي منها واقتادوني عبر الباب الخلفي للفندق بعيدًا عن الأنظار إلى سيارة الإسعاف، ومنها إلى مستشفى راشد بدبي، وأجريت لي عدة عمليات جراحية في القدم وتم تركيب مسامير داخلية في قدمي وزرع جهاز خارجي لتثبيت المفصل".

الشرطة: الإمارات دولة قانون

وأشار إلى أن "مدير فندق اتلانتس جاء لزيارتي في المستشفى وطلب مني تهدئة الموضوع وعدم رفع دعوى قضائية ضد الفندق وعدم فتح بلاغات في الشرطة وإنهاء الموضوع بشكل وديّ، وجاء أفراد شرطة من مركز شرطة الموانئ للتحقيق معي وأخبرتهم برغبتي في السير في الدعوى ضد الفندق، فردوا عليّ بأن هذا من حقي وأن الإمارات دولة قانون".

&

بيان من مركز شرطة دبي حول الحادث


&
طردوني من الفندق بعد خروجي من المستشفى

وتابع: "مكثت في مستشفى راشد التي عالجتني مجانًا، ولم تتقاضَ مني ريالاً واحداً لمدة شهر و20 يوماً، وفي اليوم الأخير لخروجي جاءني شخص من إدارة الفندق وأخبرني بأنهم حجزوا لي غرفة في فندق جراند حياة بدبي لمدة 4 أيام، تليها تذكرة سفر لي للعودة إلى السعودية... ولكن أخبرتهم بأنني لا أستطيع المشي على قدمي حاليًا، وبالتالي لن أسافر الآن.. ومن ثم أخبرني بأنه إذا لم أسافر إلى السعودية بعد انتهاء الأيام الأربعة التي تم حجزها لي في الفندق سيتم طردي من الفندق، وبالفعل قاموا بطردي من الفندق بعد انتهاء الـ 4 أيام.. ومن ثم قمت بعمل محضر إثبات حالة لدى الشرطة بأنهم طردوني من الفندق".

&

الحربي تعرض لعدة كسور في قدمه وأصيب بعاهة مستديمة

&

وأضاف الحربي أنّ "مركز شرطة الموانئ تواصل معي يوم الخميس الماضي لتحويل شكواي إلى النيابة العامة وقاموا بتحويلي إلى الطب الشرعي لتوضيح نسبة الإعاقة والأضرار الطبية، التي تعرضت لها نتيجة الحادث.. ونحن الآن في انتظار تقرير الطب الشرعي لتحويل ملف الدعوى إلى النيابة العامة".

أتلانتس يساومني على التنازل

وقال "أطالب بتعويض شامل العلاج لأنه تم فصلي من عملي في السعودية نتيجة مكوثي في المستشفى بدبي بعيدًا عن عملي لفترة طويلة، كما أنني أحتاج إلى تكملة علاجي في ألمانيا لمدة عام كامل، ولكن إدارة فندق أتلانتس لا تريد تعويضي عمّا وقع لي من إصابات خطيرة وتريدني أن أتنازل عن دعواي القضائية أولاً.. كما أنهم لا يرغبون في إعطائي نسخة من بوليصة التأمين الموقعة بين الفندق وشركة التأمين بشأن مثل تلك الحوادث".

&"إيلاف" تتواصل وأتلانتس يلتزم الصمت&

وتواصلت "إيلاف" مع إدارة المكتب الإعلامي لفندق أتلانتس النخلة في دبي، وواجهتهم بالمستندات الكاملة الخاصة بالموضوع، والتي حصلت "إيلاف" على نسخة كاملة منها، ولكن إدارة الفندق رفضت الرد وقالت إن هذه القضية تدور بين المكتب القانوني للفندق وشرطة دبي، وأن المكتب القانوني هو وحده المخول بالحديث عن تلك القضية، وعندما طلبنا منهم التحدث إلى المسؤول عن المكتب القانوني أجابوا بأنه لا يمكنهم التصريح حول ذلك الموضوع، وأضافوا أن مكتب العلاقات العامة بالفندق لا يمكنه أيضًا التصريح حول الواقعة.