GMT 20:00 2016 الثلائاء 13 سبتمبر GMT 8:52 2016 الأربعاء 14 سبتمبر  :آخر تحديث
تهدد الأثاث الخارجي وسلامة الأطفال

اليابان تكشف عن طائرة مسيرة ذات مخالب روبوتية

عبد الاله مجيد

 

عبد الاله مجيد: كشفت شركة يابانية عن طائرة مسيرة ذات مخالب اثارت بين من شاهدوا الفيلم الترويجي عن الطائرة  قلقاً على أمن قطع الأثاث التي يضعونه خارج البيت، في الحديقة مثلا، أو حتى على أمن اطفالهم. 

وقالت شركة برودرون انها مختصة بإنتاج "طائرات مسيرة ثورية للمهنيين" مشيرة الى ان الطائرة قادرة بمخالبها الروبوتية على ايصال الماء والأجهزة العائمة، وعرضت الشركة فيلماً تظهر فيه الطائرة المسيرة وهي تحمل كرسياً معدنياً بمخالبها وتحط على سياج حيث وقفت كما تقف الكواسر.  

ولكن شركة برودرون لم تبين كيف تتعامل طائرتها الجديدة مع النسور التي يقول خبراء أمنيون انها العدو الطبيعي للطائرات المسيرة، وكانت الشرطة الهولندية اعلنت مؤخرا استخدام النسور لاعتراض الطائرات المسيرة واسقاطها إذا كان تحليقها يشكل خطرا على المواطنين. 

وقال متحدث باسم الشرطة عن اختبار النسور في اعتراض الطائرات المسيرة ان النسور لم يُصب أي منها بأذى ولكم الطائرات المسيرة لم يبق منها ولا طائرة، وعُرضت الطائرة المسيرة ذات المخالب في مؤتمر تكنولوجي عُقد مؤخرا في لاس فيغاس.  

اذرع الطائرة

ورغم ان أذرع الطائرة المسيرة تستطيع ان تحمل زهاء 10 كلغم فإن حمولتها القصوى تصل الى 20 كلغم وتستطيع ان تحلق لمدة 30 دقيقة بسرعة 60 كلم في الساعة على عملية شحن واحدة لبطارياتها، وبحسب الشركة المنتجة فان الطائرة المسيرة قادرة على تنفيذ عمليات مختلفة على ارتفاعات عالية ومسافات بعيدة وفي اماكن "شديدة الخطورة على البشر".  ومن المهمات التي تستطيع الطائرة المسيرة تنفيذها رفع بضائع وقطع اسلاك وتدوير اقراص المقاييس وتشغيل مفاتيح كهربائية والقاء طوافات انقاذ واستعادة مواد خطيرة.  

واثارت الطائرة المسيرة ذات المخالب ردود افعال واسعة بين محرري الصفحات التكنولوجية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تركزت على الاستعمالات الاجرامية لهذه الطائرة مثل سرقة قطع الأثاث التي تُوضع خارج البيت وحتى خطف اطفال ونقلهم الى اماكن مجهولة. 

أعدت ايلاف المادة عن صحيفة الغارديان 

المادة الأصل هنا

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار