نصر المجالي: دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تكثيف العمل في مجال الاختبارات على جملة من المنظومات الحربية في إطار خلق فضاء معلوماتي استطلاعي موحد يربط القوات المسلحة الروسية على اختلافها.

وذكر بوتين خلال جلسة لجنة الصناعات العسكرية في مدينة إيجيفسك يوم الثلاثاء أنه تم الربط المعلوماتي بين منظومات الأسلحة الدقيقة بعيدة المدى، وأن العمل مستمر على إنتاج المعدات العسكرية الخاصة وتزويد الجيش الروسي بها في إطار إنجاز الفضاء المعلوماتي الاستطلاعي المذكور الموحد.

فضاء معلوماتي&

وأضاف الرئيس الروسي أنه لا بد من الإشارة إلى أنه جرى في إطار البرنامج الحكومي للتسلح الممتد حتى العام 2020 تنفيذ جملة من الخطوات على طريق خلق فضاء معلوماتي استطلاعي موحد يربط القوات المسلحة الروسية، كما تم الربط التجريبي على محورين استراتيجيين ما بين إدارة الاستطلاع المؤتمتة، ومنظومات الاتصال والإسناد الأخرى للتحكم بجميع منظومات الأسلحة عالية الدقة&في سائر مواقع تمركزها.

وكلّف الرئيس بوتين المعنيين خلال الجلسة بتكثيف العمل في هذا الاتجاه، والتقيد التام بمواعيد التصميم والاختبار والإنتاج بما يشمل جميع المنظومات المدرجة في برنامج التسلح الحكومي.

وختم بالقول: يتوسط المهام الرئيسة التي يتوجب تنفيذها في الوقت الراهن، خلق فضاء معلوماتي استطلاعي موحد يربط القوات المسلحة الروسية بالاعتماد على التكنولوجيات العصرية المحمية بما يشمل جميع مفاصل القيادة بدءا من التكتيكية وصولا إلى قيادة الأركان.

مصنع كلاشينكوف

وزار الرئيس الروسي، اليوم الثلاثاء، مصنع "كلاشنيكوف" لصناعة البنادق الآلية، وتبادل الحديث مع العمال، حيث هنأهم بعيد "صانعي السلاح" الذي وافق يوم أمس الإثنين.&

وقال بوتين موجها حديثه لهم: "يوم أمس كان عيدكم، أهنئكم وأتمنى لكم كل الخير والسعادة". وأضاف، أن حب المقربين أهم المبادئ الحياتية التي يتبناها، وأنه لا حب يفوق هذا الحب.

واعتبر الرئيس بوتين في حديثه للعاملين، أن أشياء كثيرة في الحياة بما فيها المستوى المادي للإنسان، تعتمد على حب المقربين. كما وعد الرئيس العاملين، بأن "مصنع "كلاشنيكوف" هذا الصرح العملاق سوف يتطور وأنهم سيسعدون بذلك وأنهم سوف يأتون للعمل فيه كل يوم وهم راضون وسعداء".

وبالتعليق على مصنع "كلاشنيكوف" لصناعة البنادق الآلية في مدينة إيجيفسك، عوّل بوتين على المؤسسة المذكورة في أن تبدي تطورا إضافيا في أدائها، إذا جرى توظيف ما يزيد على 3 مليارات روبل فيها.

خفض قوات الداخلية

وإلى ذلك، سينخفض &الحجم العددي للقوات التابعة لوزارة الداخلية الروسية بـ163 ألف فرد بموجب قرار رئيس الدولة فلاديمير بوتين.&

ووفقا للقرار الصادر يوم الثلاثاء (20 سبتمبر &2016)، لا يمكن أن يتجاوز عدد المنتسبين إلى وزارة الداخلية 904871 فردا (مقابل 1067876 حالياً).&

ويطالب القرار الذي يدخل حيز التنفيذ في 1 أكتوبر 2016، بتخفيض الإدارة المركزية لوزارة الداخلية في موسكو بـ761 شخصا.