GMT 6:00 2016 السبت 24 سبتمبر GMT 15:19 2016 السبت 24 سبتمبر  :آخر تحديث
بعد تفكير وصلاة.. أعلن دعم خصمه السابق

تيد كروز: صوّتوا لترامب

أ. ف. ب.

أعلن السناتور الأميركي تيد كروز الجمعة أنه سيصوّت لخصمه السابق في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري دونالد ترامب، وذلك بعد شهرين على رفضه القيام بذلك، مما أثار استنكارًا خلال المؤتمر العام للحزب.

واشنطن: كتب كروز في بيان نشره على فايسبوك: "بعد أشهر عدة من التفكير والصلاة، قررت أنني سأصوّت يوم الاقتراع لمرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب".

تابع كروز: "قبل عام تعهدت دعم مرشح الحزب، وها أنا اليوم أفي بالتزامي"، مضيفًا "إذا لم تكونوا راغبين في تولي هيلاري كلينتون الرئاسة، أشجّعكم على التصويت له".

يشكل قرار كروز تغييرًا ملفتًا بعد حملة الانتخابات التمهيدية التي شهدت تبادل اتهامات وشتائم بين المتنافسين. وانسحب كروز من الانتخابات التمهيدية في مايو.

خلال المؤتمر العام للحزب الجمهوري في كليفلاند توقع كثيرون أن يقوم كروز بدعم ترامب، إلا أنه دعا المشاركين إلى التصويت "بما تمليه عليهم ضمائرهم" في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر وسط هتافات معادية.

ورد ترامب على دعم كروز له بأن ذلك يشعره بـ"فخر كبير". وقال ترامب في بيان "لقد خضنا معركة، وكان خصمًا قويًا ولامعًا"، مضيفًا "أتطلع إلى العمل معه لسنين طويلة من أجل إعادة أميركا عظيمة مجددًا".


في أخبار