GMT 19:47 2016 الثلائاء 27 سبتمبر GMT 20:26 2016 الثلائاء 27 سبتمبر  :آخر تحديث
القوات الشرعية على مشارف صنعاء

طيران التحالف العربي يقصف مقرا أمنيًا للحوثيين

عبد الرحمن بدوي
مواضيع ذات صلة
 قصف طيران التحالف العربي اليوم الثلاثاء، مقرا أمنيا لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في محافظة "الحديدة" غربي اليمن، فيما  أعلن رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني اللواء محمد علي المقدشي، أن قواتهم بات على مشارف العاصمة صنعاء، وقريبة من محافظة صعدة شمالي البلاد، معقل (الحوثي).
 
إيلاف من الرياض: أكدت مصادر محلية بمحافظة الحديدة أن طيران التحالف العربي قصف مقر جهاز "الأمن السياسي" وسط مدينة "الحديدة" بعدة غارات جوية ومبان محيطة به تتخذ منها مليشيات الحوثي وصالح كمقرات لإدارة تحركاتها، مؤكدة أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات، كما أحدثت دمارا في المقر الأمني والمباني المجاورة له.
 
وشنّت طائرات التحالف عدة غارات على معسكر كهلان ومشتل الزراعة ومنطقة وادي ربيعة في مدينة صعدة، وعلى مناطق جبل الثعبات ومحديد في مديرية باقم وعلى مديريتي الملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة.
 
وفي سياق متصل أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، أن الحكومة الشرعية في بلاده ماضية في تحرير أراضيها من قبضة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وقال في تصريح بثته مساء اليوم وكالة الأنباء اليمنية الرسمية " إن تضحيات اليمنيين لن تذهب هدراً، وأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ماضون في إعادة الأمن والاستقرار إلى البلاد"، مشيدا  بتصدي عناصر الجيش والمقاومة، لهجمات المليشيات الانقلابية الطامعة في السلطة.
 
إحباط المشروع الفارسي
 
وأعلن رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني اللواء محمد علي المقدشي، أن قواتهم بات على مشارف العاصمة صنعاء، وقريبة من محافظة صعدة شمالي البلاد، معقل (الحوثي).
 
وقال خلال احتفال القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى 54 لـ"ثورة 26 سبتمبر" التي أطاحت بحكم الأئمة، بحضور نائب رئيس الحكومة عبد العزيز جباري، وعدد من وزراء ومسؤولي حكومته إن "الذين (يقصد الحوثيين وحلفاؤهم) أصابهم الوهم بعودة النظام الكهنوتي المتخلف (في إشارة لحكم الأئمة) عليهم أن يخسأوا (...) فعجلة التاريخ لن تعود إلى الوراء".
 
بدوره، قال نائب رئيس الوزراء اليمني عبد العزيز جباري، إن "المشروع الفارسي لن يكون له موطئ قدم في يمن العروبة"، مشيراً إلى أن "قادة دول التحالف العربي هبوا لتلبية النداء والدفاع عن هوية الأمة وكرامتها وتعزيز روابط الإخاء".
 
وأقيم الاحتفال في معسكر "سبأ" التابع لـ"المقاومة الشعبية" الموالية لـ"هادي" في محافظة مأرب، شرقي اليمن، والتي يتخذها الجيش اليمني مركزاً لقيادته، ومنطلقاً لعملياته العسكرية ضد مسلحي "الحوثي" في عدة جبهات، وشارك في الاحتفال أعضاء الحكومة اليمنية وعدد من قيادات الجيش، أبرزهم رئيس الأركان اللواء محمد المقدشي، حيث أقيم عرض عسكري للجيش الوطني اليمني احتفالا بالذكري التي يعدّها اليمنيون عيدا وطنيا في البلاد.
 
كما شهدت مدينة تعز (جنوب اليمن)، والعديد من المناطق بالذكرى احتفالات مماثلة في الذكرى 54 لثورة 26 سبتمبر 1962.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار