GMT 10:30 2017 الإثنين 16 يناير GMT 5:37 2017 الثلائاء 17 يناير  :آخر تحديث
استهداف شركات الأدوية بشأن أسعارها

ترامب يتعهد بضمان صحي للجميع

ترجمة عبدالاله مجيد

واشنطن: قال الرئيس المنتخب دونالد ترامب إنه على وشك الانتهاء من اعداد خطة بديلة لقانون الرعاية الصحية المعروف بنظام "اوباماكير" هدفها توفير "الضمان الصحي للجميع". وتعهد ترامب ايضا باجبار شركات الأدوية على التفاوض مباشرة مع الحكومة بشأن الأسعار. 

وامتنع ترامب عن الخوض في تفاصيل الخطوة خلال المقابلة الهاتفية التي اجرتها معه صحيفة واشنطن بوست مشيرة الى ان خطة ترامب ستواجه تساؤلات من اليمين بعد سنوات من معارضة الحزب الجمهوري لتوسيع دور الحكومة في نظام الرعاية الصحية، ومن اليسار الذين ينظرون الى افكار ترامب على انها تريد الغاء نظام "اوباماكير" الذي وفر الضمان الصحي لعشرات الملايين من الاميركيين.
 
واعلن ترامب "سيكون لدينا ضمان يشمل الجميع. كانت هناك فلسفة في بعض الدوائر بأن من لا يستطيع ان يدفع تكاليف العلاج لن يحصل عليه. هذا لن يحدث معنا". وأضاف أن المشمولين بالقانون "يستطيعون ان يتوقعوا رعاية صحية عظيمة. وستكون بشكل أبسط بكثير، أقل كلفة بكثير وأفضل بكثير". 

الى جانب استبدال قانون الرعاية الصحية الذي ارتبط بعهد باراك اوباما قال ترامب في المقابلة انه يعتزم استهداف الشركات الصيدلانية بشأن اسعار العقاقير الطبية. واضاف واصفاً هذه الشركات بأنها "محمية سياسياً، ولكن ليس بعد الآن". 

وقال ترامب انه ينتظر من الجمهوريين في الكونغرس ان يتحركوا بسرعة وتوافق في الأسابيع المقبلة بشأن أولويات اخرى بينها اصدار قانون يقضي باجراء تخفيضات ضريبية شاملة والشروع ببناء جدار على الحدود المكسيكية. وحذر ترامب الجمهوريين من انه إذا انقسموا أو عطلوا أجنته سيكون مستعدا لاستخدام سلطة الرئاسة و"تويتر" لتمرير قوانينه في الكونغرس. 

وبشأن خطة ترامب لتخفيض الضرائب قال الرئيس المنتخب ان التخفيض "سيكون على الأرجح 15 الى 20 في المئة للشركات، وربما أقل للأفراد. وستكون التخفيضات الضريبية كبيرة للطبقة الوسطى". 

واعرب ترامب عن الأمل بأن يسفر تخفيض الضرائب على الشركات عن زيادة فرص العمل. 

وقال ترامب انه لن يتهاون في سعيه الى زيادة الضرائب على الشركات الاميركية التي تصنع منتجاتها في الخارج وشدد على ان التخفيضات الضريبية المقبلة يجب ان تكون سبباً كافياً لعودة الشركات الى الانتاج داخل الولايات المتحدة. 

واوضح ترامب قائلا "إذا كانت الشركات تظن انها تصنع سياراتها أو منتجات اخرى في الخارج وتبيعها في الولايات المتحدة فانها ستدفع ضريبة نسبتها 35 في المئة". 

ومر ترامب بشكل سريع على قضية الهجرة قائلا ان بناء جدار حدودي ومكافحة الهجرة غير القانونية ما زالا على رأس قائمته وانه يمضي كثيرا من الوقت في البحث عن مشاريع مع الكونغرس ومن خلال العمل التنفيذي. ولم يكشف ترامب ما في جعبته على هذه الجبهات. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "واشنطن بوست". الأصل منشور على الرابط التالي: 

https://www.washingtonpost.com/politics/trump-vows-insurance-for-everybody-in-obamacare-replacement-plan/2017/01/15/5f2b1e18-db5d-11e6-ad42-f3375f271c9c_story.html?utm_term=.7a0dc64636bb&wpisrc=al_alert-COMBO-politics%252Bnation

 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار