GMT 14:00 2017 الأحد 8 أكتوبر GMT 21:31 2017 الأحد 22 أكتوبر  :آخر تحديث
إدانات دولية وتضامن مع السعودية بمواجهة الإرهاب

الداخلية تنشر فيديو عن الهجوم على قصر السلام في جدة

إيلاف- متابعة

جدة: كشفت وزارة الداخلية السعودية في بيان مصور أول فيديو للحظات التي أعقبت الهجوم على نقطة أمنية للحرس الملكي قرب قصر السلام في جدة.

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أعلن مقتل رجلي أمن إثر تعرض نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي بجدة لإطلاق نار.

وأوضح أنه عند الساعة الثالثة وخمس وعشرين دقيقة من فجر السبت، بالتوقيت المحلي، تعرضت نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي الموجودة أمام البوابة الغربية لقصر السلام بمدينة جدة، لإطلاق نار من شخص ترجل من سيارة يقودها من نوع هيونداي تحمل اللوحة رقم (ح ص ك 6081).

 

 

 

وأضاف: "تم التعامل معه على الفور من قبل رجال الحرس الملكي، وفق ما يقتضيه الموقف مما نتج عنه مقتله بنفس مكانه في الحال، كما نتج عن ذلك استشهاد كل من وكيل رقيب حماد بن شلاح المطيري، والجندي أول عبدالله بن فيصل السبيعي، وإصابة كل من العريف وليد بن علي شامي، والجندي أول أحمد صالح القرني، والجندي أول عبدالله هندي السبيعي، حيث يتلقون حالياً العلاج اللازم"، حسب ما ذكرته "واس".

 

الداخلية تنشر صورة المتورط في اطلاق النار على رجال الحرس الملكي في جدة

 

وأفاد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أنه قد اتضح من إجراءات التثبت من هوية ذلك الشخص أنه يدعى منصور بن حسن بن علي آل فهيد العامري (سعودي الجنسية) ويبلغ من العمر 28 عاماً، وضبط بحوزته بالإضافة للسلاح الرشاش من نوع كلاشنيكوف، وثلاث قنابل حارقة مالتوف.

إدانات دولية

إلى ذلك، أدانت العديد من الدول العربية والإقليمية والمنظمات العالمية، الهجوم على قصر السلام. وأعلنت الكويت والبحرين، أمس (السبت)، عن إدانتهما واستنكارهما الشديدين للاعتداء الذي تعرضت له نقطة حراسة أمنية خارجية تابعة للحرس الملكي في محافظة جدة. 

وأدانت سلطنة عمان الاعتداء الإرهابي الذي استهدف نقطة حراسة أمنية خارجية تابعة للحرس الملكي في محافظة جدة، وأكد البيان الصادر عن وزارة الخارجية تضامن السلطنة مع المملكة العربية السعودية لحماية أمنها ضد آفة العنف والإرهاب .

من جانبها، أكدت مصر وقوفها الى جانب السعودية، وقالت إنها تدعم الرياض "في ما تتخذه من إجراءات لوأد مخططات التنظيمات الإرهابية"، مدينة بشدة الهجوم على قصر السلام في مدينة جدة السعودية. 

وأدانت وزارة الخارجية التركية، اليوم، الهجوم الإرهابي على قصر السلام في مدينة جدة، غرب المملكة العربية السعودية.

بدوره، دان الأزهر الهجوم الإرهابي الذي وقع على قصر السلام في جدة. مؤكدًا في بيان له اليوم (الأحد) أن هذه الأعمال الإرهابية، التي تسعى لإشاعة الفوضى وتكدير الأمن، تستوجب اصطفاف وتكاتف العالم أجمع، لمواجهة خطر الإرهاب، والقضاء عليه وتجفيف منابعه ومنع تمويله.

وأصدرت منظمة التعاون الإسلامي، مساء السبت، بيانًا أدانت فيه بأشد العبارات "الهجوم الإرهابي الذي تعرّضت له نقطة حراسة أمنية خارجية" في قصر السلام الملكي في مدينة جدة غرب السعودية.

كما أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الهجوم الإرهابي، وأكد المدير العام للمنظمة، في بيان، على دعم الإيسيسكو للمملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لمكافحة الإرهاب بكل أشكاله.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار