إيلاف من الرياض: أعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء اليوم السبت، عن مقتل رجلي أمن سعوديين وإصابة ثلاثة آخرين، إثر تعرض نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي لقصر السلام بجدة لإطلاق نار.
&
وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأنه عند الساعة (الثالثة وخمسة وعشرين دقيقة) من فجر يوم السبت ا تعرضت نقطة حراسةً خارجية تابعةً للحرس الملكي الموجودة أمام البوابة الغربية لقصر السلام بمدينة جدة، لإطلاق نار من شخص ترجل من سيارة يقودها من نوع هونداي تحمل اللوحة رقم (ح ص ك 6081)، وتم التعامل معه على الفور من قبل رجال الحرس الملكي وفق ما يقتضيه الموقف مما نتج عنه مقتله بنفس مكانه في الحال.
&
ووأضاف المتحدث الأمني في بيان صحافي "نتج عن هذا العمل الجبان استشهاد كلٍ من :( وكيل رقيب / حماد بن شلاح المطيري، والجندي أول/ عبدالله بن فيصل السبيعي)& وإصابة كلٍ من : ( العريف / وليد بن علي شامي ، والجندي أول / أحمد صالح القرني ، والجندي أول / عبدالله هندي السبيعي) ، حيث يتلقون حالياً العلاج اللازم.
&
وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أنه قد اتضح من إجراءات الثتبت من هوية ذلك الشخص بأنه يدعى / منصور بن حسن بن علي آل فهيد العامري (سعودي الجنسية) ويبلغ من العمر (28) عاماً، وضبط بحوزته بالإضافة للسلاح الرشاش من نوع كلاشنكوف، ثلاث قنابل حارقة مالتوف.
&
وأضاف أن الجهات الأمنية تباشر تحقيقاتها مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عما يستجد لاحقاً.&

مواجهة الإرهاب
&
وفي سياق متصل أدانت منظمة التعاون الإسلامي، السبت، بأشد العبارات “الهجوم الإرهابي الذي تعرّضت له نقطة حراسة أمنية خارجية” في قصر السلام الملكي في مدينة جدة، غربي المملكة.
&
وأعرب الأمين العام للمنظمة، يوسف بن أحمد العثيمين، في بيان عن “خالص التعازي لأسر الشهداء والتمنيات للمصابين بالشفاء العاجل”، مؤكدا&تضامن المنظمة ووقوفها إلى جانب المملكة في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف زعزعة أمنها واستقرارها.
&
وشدد على مساندة المنظمة في جميع ما تتخذه المملكة من إجراءات لمواجهة مخططات التنظيمات والجماعات الإرهابية حماية لأمن الوطن وحفاظاً على سلامة مواطنيها، لافتا إلى أن&الذين خططوا لها ودعموها إنما ينفذون مخططا يائسًا يعمل على الإخلال بالأمن في المملكة.

&