GMT 12:35 2017 الإثنين 16 أكتوبر GMT 13:32 2017 الإثنين 16 أكتوبر  :آخر تحديث
قمة سعودية كويتية في الرياض

الأزمة القطرية على مائدة الملك سلمان والشيخ صباح الأحمد

عبد الرحمن بدوي
إيلاف من الرياض: وصل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت إلى الرياض اليوم الإثنين، في زيارة رسمية تستغرق بضع ساعات، يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في إطار مساعي الكويت لإيجاد حل لأزمة قطر.
وأوضح مصدر سعودي لوكالة الأنباء الألمانية أن المحادثات بين الجانبين ستتركّز على مناقشة الأزمة بين قطر والدول الداعية لمكافحة الإرهاب، ومعالجة الخلافات على طاولة المفاوضات والبحث عن حلول من شأنها معالجة الأزمة جذرياً.
ورفض المصدر التعليق على أنباء متداولة توحي بقرب التوصل لحلحلة قريبة للأزمة، من خلال عقد اجتماع يضم قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست، إضافة إلى مصر، في قمة تستضيفها الكويت على أساس خريطة طريق محددة بضمانة من الأمير الكويتي.
واكتفى بالقول إن "حكمة وخبرة الشيخ صباح الأحمد كفيلة بتسهيل التوصّل لحلول عملية تضمن تلبية المبادئ الرئيسة التي تطالب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، قطر بالالتزام بها، واتباع إجراءات مرحلية لتقريب وجهات النظر ترتكز بشكل أساسي على العودة أولاً للمبادئ الستة التي أقرّت عام 2013، ووضعت آلية تنفيذها عام 2014، وتعهد بتنفيذها أمير قطر خطياً".
وكان في استقبال أمير الكويت لدى وصوله مطار قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان وأمين منطقة الرياض المهندس ابراهيم بن محمد الطاسان والشيخ ثامر بن جابر الصباح سفير دولة الكويت الشقيقة لدى المملكة وقائد قاعدة الملك سلمان الجوية اللواء طيار ركن صالح بن طالب ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سليمان الزمامي.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار