GMT 9:01 2017 الأربعاء 25 أكتوبر GMT 9:11 2017 الأربعاء 25 أكتوبر  :آخر تحديث
يخلف غاريث بايلي مؤكدًا دور لندن في حل سياسي

بريطانيا تعيّن لونغدن ممثلاً خاصًا لسوريا

نصر المجالي

نصر المجالي: أعلنت الحكومة البريطانية عن تعيين مارتن لونغدن ممثلاً بريطانيًا خاصًا لسوريا خلفًا لغاريث بايلي الذي أمضى ثلاث سنوات في المهمة وسوف يشغل منصبًا دبلوماسيًا آخر في وزارة الخارجية.

وقال الممثل الجديد الخاص لسوريا إنه يتطلع قدمًا لتمثيل المملكة المتحدة للدفع قدمًا تجاه نهج شمولي بشأن سوريا والمنطقة، ومواصلة علاقاتنا القوية مع المعارضة السورية.

وأضاف أن الحل الوحيد الدائم هو عبر انتقال سياسي يمكنه حماية حقوق كافة السوريين وتوحيد البلد وإنهاء الصراع. وسوف تواصل المملكة المتحدة دورها كفاعل أساسي في الجهود الدولية الرامية لإحلال السلام لكافة السوريين.

سوف يشغل د. لونغدن مهام منصبه الجديد في نهاية أكتوبر 2017، حيث سيجمع بين دوره الجديد ودوره الحالي كمدير لإدارة الشرق الأدنى. وقبل منصبه الحالي، شغل د. لونغدن منصب السفير البريطاني في كابول.

من جهته، قال وزير شؤون الشرق الأوسط، أليستر بيرت إن المملكة المتحدة تعمل كل جهدها لأجل التوصل لحل سلمي للصراع في سوريا. ليس هناك من حل عسكري لهذه المأساة، ولا يمكن تحقيق الاستقرار كما يجب إلى حين أن نشهد انتقالاً حقيقيًا إلى حكومة جديدة في دمشق.

وختم قائلا: "والخبرة الدبلوماسية الواسعة التي يتمتع بها مارتن لونغدن كفيلة بضمان أنه مستعد تماماً لمواصلة جهودنا للتوصل إلى حل سياسي في سوريا".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار