GMT 16:12 2017 الأربعاء 1 نوفمبر GMT 16:52 2017 الأربعاء 1 نوفمبر  :آخر تحديث

قيادة التحالف تكشف حقيقة استهداف سوق في صعدة باليمن

عبد الرحمن بدوي
إيلاف من الرياض: كشفت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والذي تقوده السعودية عن حقيقة ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بادعاء استهداف سوق في مدينة صحار بصعدة.
وقال المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي إن القيادة المشتركة للتحالف تقوم بمراجعة إجراءات ما بعد العمل لعملياتها كافة وخصوصًا مكان وزمان الحادث محل الادعاء، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن النتائج الأولية حال الانتهاء من إجراءات المراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي.
وأكد المتحدث الرسمي تحرص أن قيادة التحالف تحرص على تبنيها وتطبيقها لقواعد الاشتباك بما ينسجم ويتماشى مع قواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني.
وشدد في بيان صحافي مساء الأربعاء على أن قوات التحالف تؤكد التزامها القانوني والأخلاقي بحماية الأشخاص المدنيين والأعيان المدنية، مؤكدًا أن قيادة التحالف تفترض أن كل شخص في اليمن هو شخص مدني إلى أن يثبت العكس بشكل قاطع.
وقال المالكي إن قوات التحالف تؤكد اتخاذها لكل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن تجنيبهم آثار الصراع، مشيرا إلى أن عمليات التحالف الجارية تسير وفق أعلى معايير وآليات الاستهداف الحديث.
وكانت بعض وسائل الإعلام قد تداولت أخبارًا عن مقتل 17 شخصا وجرح 6 آخرون في استهداف سوقا شعبيا في محافظة صعدة فجر الأربعاء.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار