: آخر تحديث
تعزيز التنسيق في الأعمال الإنسانية والسياسية والعسكرية

دول التحالف العربي تبحث الأوضاع في اليمن

دبي: يعقد وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان العامة للدول الأعضاء في التحالف لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، اجتماعًا في الرياض.

ويناقش الاجتماع تعزيز التكامل والتنسيق في جميع أعمال التحالف الإنسانية والسياسية والعسكرية، لضمان استمرارية تحقيق الأهداف المرسومة للتحالف وصولاً إلى استكمال الحكومة الشرعية بسط سيادتها على كافة الأراضي في ظل وحدة اليمن الوطنية وسلامته الإقليمية واستقلاله وسيادته.

ويبحث الاجتماع الذي انطلق، صباح الأحد، متطلبات المرحلة المقبلة للتحالف، وجهود مختلف الأطراف المشاركة، إضافة إلى دوره في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم، من خلال تقليل التهديدات والحفاظ على سلامة الممرات الدولية، ومنع التدخلات الإيرانية في دول المنطقة.

إلى ذلك، أبرزت قيادة التحالف في إحدى وثائقها عنصرًا من حزب الله يشرف على تدريب المتمردين في اليمن.

وبلغ دعم إيران ذروته مع انكسار الحوثيين في جبهات القتال وخلافاتهم الحادة مع على عبدالله صالح، وذلك بتزويدهم بصواريخ باليستية بعيدة المدى تم تهريبها إلى داخل اليمن استخدمت لضرب الأراضي السعودية، ومنها المحاولة الفاشلة لاستهداف مكة المكرمة.

كما كشف تقرير نشره مركز "أبحاث النزاعات المسلحة" في لندن، أن المتمردين في اليمن استخدموا طائرات من دون طيار من نوع الدرون تبين لاحقًا أنها طائرات إيرانية من نوع أبابيل1.

واستخدمت الزوارق البحرية المفخخة، والتي يتم التحكم بها عن بعد، في عدة عمليات ضد سفن الإغاثة وسفن المراقبة الدولية لقوات التحالف كانت هي الأخرى تأتي من إيران ولم تستخدم إلا بعد تسعة أشهر من بداية الحرب.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأحد 29 أكتوبر 2017 08:47
Lies that no one believes? but Elaph like to give the false rosy i.age of the daily bombing, death & destruction, secret prisons run by Colomian, South African mercenaries headed by Erik Prince to people without any human rights or international law cover just free handed torture, that same secret prison is located secretly in Somalia lying to people that America runs it but it is black water here too, they most likely bomb civilians, Cholera!! thanx for hospitals ehh?? then claim terrorism, These people have connection to Trump Petsy Devos is Prince''s sister & close to Trump as the Education minister, Carol Brunet CNN yesterday brought Prince as a guest & he pretended he has no crimes done but Trump could pardon him too


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ما سر العلاقة بين السمنة والإصابة بالسرطان؟
  2. واشنطن تصنف نجل الأمين العام لحزب الله
  3. الهاتف الذكي أداة أساسية غيّرت حياة كثيرين
  4. المراسلات الحربيات تربكهن حركة
  5. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
  6. الحل في اليمن قاب قوسين أو أدنى!
  7. ترمب قد يقيل وزيرة الأمن الوطني هذا الأسبوع
  8. صالح إلى طهران وموقف العراق من العقوبات يتصدر المباحثات
  9. مجلس الوزراء السعودي يجدد رفضه للعنف بكل أشكاله
  10. السيسي يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي لبحث الأوضاع في ليبيا
  11. ما بين
  12. البابا فرنسيس يزور المغرب نهاية مارس
  13. جون بولتون يتوعد إيران بـ
  14. حملات دعوية لتجديد الخطاب الديني في مصر
  15. البطاقة الصحيّة في لبنان مهمة شرط ألا تتحول إلى تجربة فاشلة
في أخبار