قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: أكد العقيد طيار الركن تركي بن صالح المالكي المتحدث باسم التحالف العربي التي تقوده السعودية لإعادة الشرعية في اليمن أن قوات التحالف العربي استهدفت مجموعة عناصر انقلابية مسلّحة، في مديرية أرحب.

وقال إن قيادة التحالف تابعت التحالف ماورد إليها من معلومات استخباراتية بشأن وصول عناصر مسلحة لأحد المباني بالمديرية، وأكدت المعلومات أن هذه العناصر الحوثية تتبع للكتيبة الخاصة والمكلفة بالانتشار في محيط مطار.

وأضاف المتحدث الرسمي في تصريحات صحافية مساء الخميس، أن عملية استهداف هذه الميليشيات تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الخاصة بالاستهداف والاشتباك، مؤكدا أن جميع من لقوا حتفهم في الاستهداف عبارة عن عناصر انقلابية تتمركز بمحيط مطار صنعاء. 

وقال إن عملية الاستهداف تمت فجر الأربعاء وكانت لهدف عالي القيمة للتحالف ويخضع لحماية ميليشيات الانقلابيين.

فرار المليشيا

وميدانيا قتل خمسة من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وأصيب اخرين خلال تصدي أبطال اللواء 21 ميكا لهجوم شنته الميليشيا على مواقع الجيش الوطني في قرن الصفراء .

وأكد مصدر عسكري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) فرار المليشيا الانقلابية من المواجهات بعد ان منيت بخسائر كبيرة في الافراد والمعدات.

وتشهد الجبهة الشرقية من بيحان لليوم الثالث على التوالي معارك ضارية بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة والميليشيا الانقلابية من جهة اخرى.

واستهدف طيران التحالف تجمعات للمليشيا الانقلابية بعد عصر اليوم.