: آخر تحديث

حلف الأطلسي يعلن تعزيز قوته في أفغانستان بثلاثة آلاف جندي

بروكسل: أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ الثلاثاء في بروكسل أن الحلف قرر تعزيز قواته التي تقدم المشورة والمساعدة الى القوات الأفغانية بزيادة عديدها من 13 الى 16 ألف جندي.

وصرّح ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحافي في مقر الحلف الأطلسي ان "عديد الجنود سيصبح 16 ألفا وسيركز خصوصا على التدريب"، لاسيما للقوات الخاصة ومساعدة الجيش الأفغاني على "تطوير قوته الجوية" والتدريب في المدارس الحربية.

وفي الوقت الحالي تعدّ بعثة "الدعم الحازم"  لتقديم المشورة والمساعدة للجيش الأفغاني حوالي 13 ألف جندي. ومن المتوقع اتخاذ قرار زيادة عديد قوات الحلف في أفغانستان رسميا الخميس، غداة اجتماع لوزراء دفاع الدول الأعضاء ال29 في بروكسل.

وأوضح ستولتنبرغ أن قوات الدعم الاضافية يأتي "نصفها من الولايات المتحدة والنصف الآخر تقريبا" من دول الحلف الأخرى وشركائها.

وأعلنت سفيرة الولايات المتحدة الجديدة لدى حلف شمال الاطلسي كاي بيلي هاتشيسون أن بلادها طلبت من حلفائها في الأطلسي ارسال "نحو الف" جندي إضافي الى افغانستان حيث تعزز واشنطن انتشارها العسكري.

وصرحت هاتشيسون انه وفي اطار "الاستراتيجية الجديدة" التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب فان "الاعداد الاجمالية" المقررة لتعزيز القوات الغربية في أفغانستان هي "ثلاثة الاف جندي اميركي ونحو الف عنصر من الحلف الاطلسي".

وفيما كان ترامب يدعو الى الانسحاب من أفغانستان، أعلنِت المقاربة الأميركية الجديدة في أغسطس بعد تقييم للاوضاع الميدانية حيث تستعيد حركة "طالبان" السيطرة على نحو 40% من الأراضي.

وأشار ستولتنبرغ الى أن بعثة "الدعم الحازم" "لن تعود الى عمليات قتالية" كما كانت قبل عام 2015.

وأرسلت الولايات المتحدة جنودا من القوات الخاصة لمساندة الجنود الأفغان بمواجهة حركة طالبان وهم يعملون خارج اطار بعثة حلف الأطلسي.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  2. السعودية تعلن إكتمال وصول الحجاج من الخارج
  3. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  4. دعوات في سوريا لتفكيك
  5. قطر تخضع لابتزاز سياسي وإعلامي تركي
  6. قضايا عالقة في مفاوضات الأكراد والنظام السوري
  7. بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا
  8. بغداد تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بمدانين بأعمال إرهابية
  9. لهذه الأسباب يجب أن تصبح ألمانيا قوة نووية
  10. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  11. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  12. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  13. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  14. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
  15. على خطى أردوغان... ترمب يعبر بأميركا إلى مصاف جمهوريات الموز
في أخبار